Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، مايو 11، 2011

ألمانيا ترفض إعلان دولة فلسطينية من جانب واحد

Bookmark and ShareAdd to Google

رغم المحاولات العربية لدفع موقف ألمانيا لتأييد الفلسطينيين فى إعلان دولتهم، من خلال التوجه إلى الأمم المتحدة فى سبتمبر المقبل، إلا أن موقف برلين لايزال رافضا لهذا الاتجاه، وداعما لعودة المفاوضات بأسرع وقت بين الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى.

وجدد وزير الخارجية الألمانى، غيدو فيسترفيلله، موقف بلاده تجاه إقامة الدولة الفلسطينية خلال اجتماعه اليوم بعمرو موسى، الأمين العام للجامعة العربية، والذى يقوم حاليا بزيارة لبرلين، حيث قال له إن بلاده مع حل الدولتين، وما زالت تصر على ضرورة تحقيق هذا الهدف من خلال الرجوع إلى طاولة المفاوضات وليس من خلال توجه الفلسطينيين للأمم المتحدة، واتفق مع موسى خلال الاجتماع على ضرورة تجاوز الجمود الذى تعيشه العملية السلمية.

وأكد الوزير الألمانى للأمين العام لجامعة الدول العربية دعم بلاده للتحولات التاريخية التى يشهدها العالم العربى، مبديا استعداده لتقديم جميع المساعدات اللازمة، وعلى صعيد التحولات فى مصر قال البيان، إن ألمانيا تدعم الجهود المصرية الساعية إلى تشكيل نظام سياسى ديمقراطى، مناشدا حكومة القاهرة ببذل جميع الجهود من أجل تنظيم انتخابات حرة ونزيهة فى الخريف المقبل.

وكان عمرو موسى قد وصل إلى برلين للمشاركة فى المؤتمر الأوروبى العربى السادس عن حقوق الإنسان المقرر عقده فى مقر وزارة الخارجية الألمانية.

Chat about this story w/ Talkita

12 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=410078
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More