Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 09، 2011

موسى: سأترك منصبى بالجامعة العربية نهاية مايو الجارى

Bookmark and ShareAdd to Google

جدد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى تأكيده على إن فترة ولايته كأمين عام للجامعة العربية ستنتهى فى 15 مايو الجارى، نافيا بشكل قاطع احتمالات التمديد له لأسابيع أو أشهر لحين التوافق على من سيخلفه، لافتا إلى أنه سيستمر لنهاية مايو الجارى لتسليم الأمانة العامة.

وقال موسى فى تصريحات صحفية عصر اليوم الاثنين: "فى الخامس عشر من الشهر الجارى سيعقد اجتماعا لمجلس الجامعة العربية، وسيكون لدى وقت حتى آخر الشهر الجارى لأسلم الأمانة"، موضحا أن اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزارى، سيناقش موضوع الأمين العام، والوضع فى العالم العربى".

وردا على سؤال حول الدور الذى ستلعبه الجامعة العربية فى المرحلة المقبلة بعد توقيع اتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، أجاب موسى: "أولا يجب أن نقف جميعا كأفراد وكشعوب وأمة عربية وراء هذه المصالحة، إنها خطوة عظيمة، وهى على الطريق الصحيح، ونجاح هذه المصالحة لن يتوقف على لجنة إشراف، ولا لجنة متابعة، بل يتوقف على الإرادة السياسية للفلسطينيين، ومدى تقديرهم للخطورة البالغة للموقف الحالى إذا استمروا فى الانقسام ".

وقال الأمين العام: "المصالحة الفلسطينية جاءت فى لحظة حاسمة، ومطلوب أن يبنى الفلسطينيون والعرب عليها على أساس أن الشعب الفلسطينى شعب واحد، وله هدف واحد وسلطة واحدة".

وحول زيارته لألمانيا غدا قال موسى: "هذا موعد محدد مسبقا بناء على دعوة من المستشارة الألمانية، وسنجتمع معها ومع نائبها، وسنناقش مجمل التطورات فى المنطقة".

Chat about this story w/ Talkita

10 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=408542
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More