Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 09، 2011

أمين عام الناتو: أيام القذافى معدودة

الأمين العام لحلف شمال الأطلسى أندرس فو راسموسنالأمين العام لحلف شمال الأطلسى أندرس فو راسموسن

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسى، أندرس فو راسموسن، بأن أيام الزعيم الليبى، معمر القذافى، فى السلطة باتت معدودة، إلا أنه لم يحدد الوقت الذى سوف تستغرقه الحملة الجوية الدولية التى ينفذها الحلف، لافتاً إلى أن الصراع يتطلب حلاً سياسياً وليس عسكرياً.

وقال راسموسن خلال مقابلة مع شبكة CNN، إن على القذافى أن يدرك بأنه عاجلاً وليس آجلا ما من مستقبل له أو لنظامه"، وأشار إلى أن العقيد الليبى سيساق خارج السلطة فى خضم "رياح التغيير" التى تهب عبر شمال أفريقيا والشرق الأوسط والخطوات العسكرية الدراماتيكية فى كل من أفغانستان وباكستان.

ميدانيا أكدت قناة الجزيرة، تمكن الثوار فى ليبيا من السيطرة على قرية زريق على بعد 25 كلم عن مصراتة - التى تبعد 200 كلم شرق طرابلس- بعدما كبدوا كتائب القذافى خسائر كبيرة. وبهذه الخطوة يصبح طريق الثوار مفتوحا باتجاه قرية الدافينة الاستراتيجية على بعد 35 كلم من مصراتة.

وتدور معارك عنيفة منذ الأمس بين الثوار والكتائب لاستعادة مدينة مصراتة، حيث اشتبك الثوار فى قتال ضار مع قوات الزعيم معمر القذافى بالقرب من مطار مدينة مصراتة بغرب البلاد، بينما استهدفت طائرات حلف شمال الأطلسى مخازن ذخيرة للحكومة على جبهة أخرى فى الحرب.

Chat about this story w/ Talkita

10 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=408633
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More