Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 01، 2011

إيطاليا تعرض على مصر علاج مصابى الثورة

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاءالدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء

Bookmark and ShareAdd to Google

استقبل الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء اليوم، الثلاثاء كلاوديو باتشيفيكو، سفير إيطاليا فى القاهرة، ووجه السفير الإيطالى الدعوة إلى رئيس الوزراء لمشاركته فى احتفالات العيد القومى لإيطاليا وعرض مساهمة بلاده فى علاج مصابى وجرحى ثورة 25 يناير.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المتميزة التى تجمع البلدين سواء على المستوى الثنائى أو فى إطار منظومة الاتحاد الأوروبى، وحرص شرف على أن يؤكد للسفير الإيطالى حرص مصر على تطوير علاقاتها الاقتصادية مع إيطاليا، وذلك من خلال زيادة حجم التبادل التجارى وتشجيع الاستثمار والسياحة الإيطالية إلى مصر، وذلك فى إطار جهود الحكومة المرية لدفع عجلة الاقتصاد المصرى.

وأوضح شرف أن مصر خلال مشاركتها فى قمة مجموعة الثمانية بمدينة دوفيل الفرنسية حرصت على أن تؤكد تطلعها إلى مزيد من التعاون مع الأصدقاء، لتحقيق التحول الديمقراطى بالشكل المطلوب، ولإعادة إحياء النمو الاقتصادى للمساهمة فى عملية التحديث والتنمية وخلق فرص عمل للشباب المصرى.

وأكد السفير الإيطالى على عمق العلاقات المصرية الإيطالية ودعم بلاده للمطالب التى طرحتها مصر فى اجتماعات قمة المجموعة الثمانية بمدينة دوفيل الفرنسية، وكذلك دعم أى مطالب أخرى فى أى اجتماعات يمكن أن تعقد فى إطار مجموعة العشرين.

تجدر الإشارة إلى أن إيطاليا تعتبر هى الشريك التجارى الأول لمصر على الصعيد الأوروبى والثانى على المستوى العالمى بعد الولايات المتحدة، حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين 206 مليار يورو عام 2009، كما تجىء إيطاليا فى المرتبة الثامنة من حيث مساهمتها فى رءوس أموال الشركات المستثمرة فى مصر، وذلك باستثمارات تصل إلى 5 مليارات يورو.

Chat about this story w/ Talkita

01 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=425120
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More