Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 01، 2011

"عبد الحكم" يلتقى أعضاء الجالية المصرية فى لبنان

السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصليةالسفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية

Bookmark and ShareAdd to Google

التقى السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية الليلة الماضية بعض أعضاء الجالية المصرية فى لبنان.

واحتشد أبناء الجالية المصرية داخل السفارة المصرية بعد فشل عقد الاجتماع فى مركز للمؤتمرات، نظراً للحماس الشديد لأعضاء الجالية، ومنعا لحدوث تجاوزات داخل القاعة، بعد أن شاهد المسئولون المشادات الكلامية الحادة من المصريين خارج القاعة.

وأكد عبد الحكم على عناية وزارة الخارجية واهتمامها الكبيرين بحل مشاكل المصريين بالخارج الذين يبلغون حوالى 8 ملايين مصرى، مشيرا إلى حل معظم المشاكل التى يعانى منها أعضاء الجالية المصرية.

وأوضح أنه التقى مع العميد ريمون خطار مدير الأمن العام اللبنانى لإنهاء مشكلة جوازات السفر البيضاء، وتقنيين أوضاع العمالة المصرية غير المشروعة، حيث لمس ترحيبا وتأييدا وتقديم التسهيلات المناسبة، مشيرا إلى أنه أجرى محادثات مع المسئولين اللبنانيين حول السجناء المصريين، حيث تم الاتفاق على الإفراج عن المسجونين دون المحكوم عليهم فى القضايا الكبرى فى إطار اتفاقية التعاون القضائى.

وحول مشكلة الكفالة، وما يعانيه أعضاء الجالية المصرية من صعوبات وسوء استغلالها، أشار عبد الحكم إلى استجابة المسئولين اللبنانيين لإمكانية نقلها (الكفالة) ما دامت لا تمثل مشكلات، وقال إنه سيلتقى غدا وزير العمل اللبنانى لبحث مشكلة الضمان التى تؤرق العاملين هناك.

واستجاب مساعد وزير الخارجية لعدد من المطالب للمصريين بمد فترة الجوازات المنتهية لثلاثة أعوام بدلا من عام واحد استثناء من أجل تسوية أوضاع المصريين فى لبنان.

وأكد استعداد مصر الكامل لنقل المصرى المتوفى فى لبنان إلى أرض الوطن احتراما لأدميته، ومراعاة له ولأهله، وضرورة لم شمل العائلة المصرية المقيمة هناك حفاظا على الأنساب.

ووعد عبد الحكم بمقابلة مدير مصلحة الجوازات فى مصر من أجل إنهاء تأخير استخراج شهادات الميلاد وتقليل مدة استخراج جواز السفر المصرى بحد أقصى أسبوعين، وإرسال لجنة لاستخراج بطاقة الرقم القومى بشرط تجميع 500 مصرى فى لبنان فى كل مرة.

وطالب أعضاء الجالية بتشكيل مجلس إدارة جديد للجالية دون تدخل من السفارة، وأن يكون دورها تقديم التسهيلات لأعضائها، وأن يكون الضمان اختياريا ووضع حد أقصى للرسوم 50 دولارا للفرد، والحفاظ على كرامة المصريين والدفاع عنهم أمام الجهات اللبنانية.

Chat about this story w/ Talkita

02 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=425633
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More