Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يونيو 23، 2011

أبو الفتوح يدعو القوى السياسية لرفع شعار "الفقراء أولا" بدلا من "الدستور أولا"

الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لمنصب رئاسة الجمهوريةالدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية

Bookmark and ShareAdd to Google

طالب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، القوى السياسية بأن ترفع شعار "الفقراء أولا" بدلا من "الدستور أولا"، لأن الفلاح البسيط لا يهمه الدستور بقدر عدم ارتفاع سعر السماد فوق قدراته المالية.

وأوضح أبو الفتوح خلال حواره ببرنامج "نجوم وأضواء" على إذاعة الشباب والرياضة مساء أمس، الأربعاء، أنه حزين لاختلاف النخب بين أولوية الدستور والانتخابات، لأن ذلك الاختلاف يؤدى إلى إطالة فترة عدم الاستقرار السياسى.

وأشار إلى أن الغاية ليست فى الدستور أولا ولا فى الضمانات التى يتضمنها الدستور من الحريات العامة بقدر ضرورة أن يكون الشعب المصرى "صاحى" يحافظ على البلد فى حال وجود رئيس يخطف البلد وينهب ثرواتها وينتهك حقوق المواطن فيها.

وكشف عن عزمه اختيار نائب رئيس الجمهورية من شباب الثورة ، مشيرا إلى أن الشاب سيكون فى نهاية الثلاثينات وبداية الأربعينات ومن ثم يكون له فرصه أكبر فى التعرف على مؤسسة الرئاسة داخليا والنمو فكريا بما يتلائم مع أعمال الرئاسة.

وشدد أبو الفتوح على أن الفيصل بين مرشحى الانتخابات الرئاسية ليس فقط فى البرامج الانتخابية والوعد التى قدمونها بقدر ما هو متمثل فى تاريخ وسيرة كل مرشح ودوره فى ممارسة العمل العام وخدمة البلد.

وفيما يتعلق بإتفاقية السلام مع إسرائيل، أكد أبو الفتوح أن مصر كدولة كبيرة لها تاريخ لا تنقض معاهدات فى إطار القانون الدولى إنما على إسرائيل أن تعلم أن المعاهدات لا تستمر طول العمر، مشيرا إلى أن الاتفاقية لا بد أن تخدم مصالح مصر.

24 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=441152
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More