Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يونيو 10، 2011

مظاهرة محدودة بالتحرير وخطيب الجمعة يطالب بوقف الاحتجاجات الفئوية

كتبت إيمان على وعز النوبى - تصوير أحمد محمود ومحمد نبيل

Bookmark and ShareAdd to Google

ألقى الشيخ جميل علام عميد معهد الدراسات الإسلامية بالإسكندرية والزقازيق، خطبة اليوم الجمعة بميدان التحرير، وسط عدد لا يزيد عن 150 متظاهراً، وبدأ خطبته بالتذكير بشهداء 25 يناير الذين شيع عدد منهم أمس الخميس، مؤكداً أنهم قتلوا فى سبيل الوطن، وأن دماءهم لن تضيع هدراً، مطالباً المجلس العسكرى باستكمال مهامه فى تحقيق مطالب الثورة حتى لا تضيع دماء الشهداء.

ودعا علام إلى إطلاق اسم "جمعة التخطيط لمستقبل الثورة" على هذا اليوم، وتطرق فى حديثه إلى مطالبة المجلس العسكرى بعدم التحقيق مع 3 القضاة الذين أبدوا رأيهم فى المحاكمات العسكرية، مؤكداً أن عهد الاستبداد ومصادرة الآراء قد انتهى، وأن حرية إبداء الرأى أصبحت هى المطلوبة بعد ثورة 25 يناير.

كما طالب بإحالة رئيس محكمة استئناف القاهرة إلى التقاعد أو تنحيه عن رئاسة المحكمة، نظراً لقرابته من عائلة مبارك، واتهمه علام بالتزوير فى الانتخابات السابقة. وعن التخطيط لمستقبل الثورة، طالب علام المجلس العسكرى بإتاحة الفرصة للتظاهر كل جمعة للتعبير عن الرأى، كما طالب بضرورة منع المظاهرات الفئوية باقى الأسبوع، وأن تتجمع جميع المطالب يوم الجمعة بالميدان، ويتقدم المواطنون بطلباتهم للمجلس العسكرى، على أن تتاح الفرصة لتنفيذ هذه المطالب، رافضا فى حديثه قطع الطريق أو تعطيل المصالح أو الدخول فى إضراب عن العمل، مطالباً المتظاهرين بأن يكونوا على وعى تام بمستقبل الأمة.

وأشار علام فى خطبته إلى أنه لا يمكن الاستعانة بالقروض الأجنبية، مؤكداً على أن الأموال المنهوبة إذا تم استعادتها فى فترة قصيرة سيمكننا الاستغناء عن أى قروض أجنبية.

كما طالب علام رجال الشرطة بالنزول إلى الشارع، ومواجهة ما يلاقونه من صعاب، وعدم التهاون فى حماية الأمة مهما حدث، وأنهى علام خطبته بالمطالبة بمحاسبة الفاسدين والتعديل فى محاكمتهم، وإحالة كل من وصل سنه إلى 60 عاما إلى التقاعد، ومحاكمة ضباط الشرطة قاتلى الشهداء محاكمة عاجلة.

من جانب آخر شهدت حركة المرور يسراً طبيعياً، كما نظمت قوات الشرطة المرور فى جمعة "التخطيط لمستقبل الثورة".



Chat about this story w/ Talkita

11 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=432143
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More