Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، يونيو 05، 2011

وزارة الرى ترفع درجة الاستعداد لمواجهة أزمة المياه فى الصيف

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرىالدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى

Bookmark and ShareAdd to Google

صرح الدكتور حسين العطفى، وزير الموارد المائية والرى، بأن الوزارة رفعت حالة الاستعداد بجميع أجهزة الوزارة لمواجهة موسم الصيف بسبب الإقبال الشديد على مياه الرى فى هذه الفترة، والتى تعد فترة أقصى الاحتياجات ولمواجهة أى مشاكل من شأنها التأثير على حالة الرى بالمحافظات، حيث تم تشكيل غرف عمليات بجميع المحافظات وبالوزارة لمتابعة حالة الرى على مدار 24 ساعة والعمل على حسم أى شكاوى فى حينها، بالإضافة إلى تخصيص خط التليفون الساخن رقم 35449508 لتلقى الشكاوى والعمل على حسمها فوراً.

وأضاف أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لتحسين حالة الرى قبل فترة أقصى الاحتياجات، وخاصة بنهايات الترع حيث تم نهو عمليات التطهيرات وصيانة الترع بمعظم المحافظات وذلك بتكلفة حوالى 250 مليون جنيه، علاوة على القيام بإحلال وتجديد العديد من المغذيات والآبار الإنتاجية بتكلفة حوالى 23 مليون جنيه وتأهيل عدد 23 وحدة طوارئ بتكلفة 2.5 مليون جنيه لتكون جاهزة للتشغيل فى حالة الحاجة إليها لحسم شكاوى نهايات الترع.

وأوضح بأنه تمت زيادة المنصرف من المياه خلف السد العالى ليصبح 255 مليون متر مكعب/يوم لمواجهة كافة الاحتياجات المائية، حيث تحدث بعض الاختناقات بنهايات بعض الترع نتيجة شدة الإقبال على مياه الرى فى هذه الفترة، وبالإضافة إلى قيام بعض المخالفين بمحاولة رى المساحات غير المقررة الرى وأيضاً نتيجة لزراعات الأرز المخالفة خارج المناطق المصرح بزراعته بها وتغيير نظام الرى ببعض المناطق من رى حديث إلى رى بالغمر مع حدوث العديد من التعديات على منشآت الرى مثل الهدارات بالفيوم وبعض البوابات بالمنيا وكفر الشيخ فى ظل الحالة الأمنية الحالية وتحاول الوزارة جاهدة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة مواجهة كافة أنواع التعديات.

وأكد العطفى أن هناك تنسيقا مستمرا بين أجهزة وزارة الموارد المائية والرى وأجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى والأجهزة التنفيذية والمحلية بالمحافظات لمتابعة حالة الرى والتأكد من كفاية التصرفات للاحتياجات الزراعية، كما سيتم تكثيف مرور السادة مهندسى الوزارة على جميع المجارى المائية للوقوف على حالة الرى أولاً بأول، وحسم أى شكوى وتوصيل المياه لنهايات الترع خلال أدوار العمالة، وأن حالة الرى بصفة عامة على مستوى الجمهورية مستقرة تماماً ويتم رى جميع الزراعات القائمة وحسم أى شكاوى فى حينها.

Chat about this story w/ Talkita

05 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=427926
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More