Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يوليو 05، 2011

الخارجية الإيرانية: مستعدون للتعاون النووى مع مصر

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمان برستالمتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست، على أن العلاقات الجيدة والإيجابية المصرية الإيرانية تصب فى صالح الشعبين وشعوب وبلاد المنطقة، مضيفا أن من أولويات سياسة إيران الخارجية سياسة التعاون مع دول المنطقة.

ونقلت وكالة فارس رد فعله على تصريحات وزير الخارجية محمد العرابى التى صرح فيها "أن أمن الخليج خط أحمر وأحد أولويات السياسية الخارجية المصرية"، ما قيل هو أن العلاقات بين مصر وإيران لن تعود بأى ضرر على أمن وعلاقات دول الخليج، ونحن أيضاً أعلنا أن العلاقات بين مصر وإيران فى صالح الشعبين وشعوب المنطقة.

وقال مهمان برست بشأن تصريح رئيس المجلس الأعلى للأمن القومى سعيد جليلى عن استعداد إيران للتعاون النووى مع مصر، "أن إيران أعلنت مراراً عن استعدادها للتعاون مع مصر فى المجال النووى ومع باقى دول المنطقة، مشدداً على أن بلاده مستعدة لنقل العلم النووى الإيرانى لإخواننا وأخواتنا فى دول المنطقة ومنها مصر.

وصرح مهمان برست بأنه نظراً لظروف المنطقة الحساسة فإن أى نوع من الخلافات والانفصال بين دول المنطقة هو جزء من سياسة الكيان الإسرائيلى ومن يدعموه، لأنهم يسعون لتطبيق خطة التخويف من الإسلام وإيران.

وقال نحن نسعى لتعزيز العلاقات مع كافة دول المنطقة وحل المشكلات وقضايا المنطقة والتحقيق فى المطالب المشروعة للشعب والحصول على طرق لتقدم واستقرار المنطقة وإقرار الأمن، ولا نهتم بالحيل والمؤامرات التى تهدف إلى فصل وإبعاد الدول عن بعضها.

وبشأن دعوة شيخ الأزهر لزيارة إيران قال نحن نرحب بأى زيارة تسفر عن تقارب وتعريف الشعبين ببعضهما، ومكتب رعاية المصالح الإيرانى بالقاهرة يتابع سفر النخب والشباب والأشخاص المؤثرين فى المجتمع.

وقال إن سفر الوفد الشعبى المصرى كان له إنجازات جيدة، مضيفاً أن إستمرار تبادل الزيارات سيكون له تأثير ونحن نرحب بزيارة شيخ الأزهر إذا كان هناك استعداد، ويتابع ذلك عن طريق مكتب رعاية المصالح.

05 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=448655
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More