Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يوليو 05، 2011

الدعوة السلفية بالإسكندرية تقاضى "الشئون الاجتماعية"

الشيخ ياسر برهامى القيادى بالسلفى بالإسكندريةالشيخ ياسر برهامى القيادى بالسلفى بالإسكندرية

Bookmark and ShareAdd to Google

صرح الشيخ ياسر برهامى القيادى بالسلفى بالإسكندرية أن الدعوة ستقوم برفع دعوى قضائية ضد وزارة الشئون الاجتماعية لتغير اسم الجمعية إلى جمعية "الدعوة السلفية"، بعدما رفضت الشئون الاجتماعية الاسم وأبدت تعنتا حياله.

من جهة أخرى أعلنت "الدعوة السلفية" فى الإسكندرية تشكيل مجلس أمناء لها يتكون من الشيوخ المؤسسين للجماعة وهم: الشيخ محمد إسماعيل المقدم، الشيخ محمد عبد الفتاح (أبو إدريس)، الشيخ أحمد فريد، الشيخ سعيد عبد العظيم، الشيخ ياسر برهامى، الشيخ أحمد حطيبة. وقام أعضاء مجلس الأمناء باختيار الدكتور محمد يسرى إبراهيم رئيسا لمجلس الشورى العام.

كما انتخب مجلس الشورى مجلس إدارة جديد لجمعية "الدعاة" التى أشهرتها الجماعة رسميا ويتكون من: الرئيس العام وهو الشيخ أبو إدريس، والشيخ ياسر برهامى نائبًا أولا، والشيخ سعيد عبد العظيم نائبًا ثانيًا، إضافة إلى 12 عضوا آخرين، حيث كان ذلك بالانتخاب من مجلس شورى الدعوة السلفية المكون من 203 أعضاء، حيث أشار بيان رسمى أن كل من الشيخ محمد إسماعيل المقدم، والشيخ أحمد فريد، والشيخ أحمد حطيبة اعتذروا عن الترشح لأى من المناصب الإدارية.

ومن بين الأسماء المعروفة إعلاميا فى مجلس الشورى: الشيخ على غلاب، الشيخ سعيد الروبى، الدكتور علاء بكر، الشيخ شريف الهوارى، الشيخ سعيد السواح، الشيخ محمود عبد الحميد، الشيخ حسين العفانى، الشيخ على حاتم، الشيخ سعيد حماد، الشيخ أشرف ثابت، الشيخ جلال مرة، الشيخ يونس مخيون، الشيخ عبد المنعم الشحات، حيث أشار الشيخ عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمى إلى أنه بهذا التشكيل أصبح للدعوة مجلس إدارة معروف يدير عملها، وجهازان رقابيان يشرفان على أنشطتها: الأول هو مجلس الأمناء ويتكون من الشيوخ المؤسسين للفكر القادرين على تقويم العمل من الناحية الفكرية. والثانى هو مجلس الشورى العام الذى روعى فى تشكيله التوزيع الجغرافى للمناطق التى للدعوة وجود فيها، وتمثيل الأنشطة النوعية، والشرائح العمرية، والشرائح الفنية.

والجمعية العمومية للدعوة قال إن الجمعية العمومية "للدعاة، وليس لجميع الأفراد"، وذلك بناءً على صفات الكفاءة والأمانة العلمية، والدعوية، والخلقية، مع مراعاة تعدد وتنوع الكفاءات، وهؤلاء يجرى اختيارهم "بالتزكية والترشيح مِن الآخرين، وليس بطلب الانضمام، مراعاة للقواعد الإسلامية فى ذلك".

كان أو مجلس تنفيذى للدعوة السلفية قد تشكل فى بداية ثمانينات القرن الماضى (84-1985)، ثم جرى حله تحت ضغوط متزايدة من قبل جهاز أمن الدولة عام 1994.

وفى أعقاب نجاح الثورة الشعبية فى إسقاط نظام مبارك أعاد السلفيون تشكيل مجلس إدارة جماعتهم مكونًا من "مجلس رئاسى مؤقت" ضم إلى جانب "أبو إدريس" كل من: الشيخ محمد إسماعيل المقدم، والشيخ ياسر برهامى، و"مجلس إدارة" أيضا مؤقت.

05 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=448587
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More