Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يوليو 04، 2011

إسرائيل تزعم: الجماعات المسلحة فى سيناء تهدد أمن تل أبيب

Bookmark and ShareAdd to Google

أصدرت وزارة الدفاع الإسرائيلية منذ قليل بيانا عاجلا عقب الإعلان عن تفجير خط الغاز المصدر لإسرائيل فجر اليوم، الاثنين، زعمت فيه أن الجماعات المسلحة المنتشرة فى شبه جزيرة سيناء تعد تهديدا كبيرا لأمن واستقرار تل أبيب.

ونشرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عبر ملحقها الاقتصادى "ذا ماركر" مقتطفات من البيان الذى جاء فيه أن إسرائيل تلقت القنبلة الثالثة فى غضون ستة أشهر بتفجير خط أنابيب إمدادات الغاز الطبيعى المصرى إلى إسرائيل والأردن.

كما نقلت الصحيفة عن مسئولين بوزارة الدفاع صباح اليوم، الاثنين، قولهم إن المسلحين وصلوا إلى المكان وهم يحملون أسلحة آلية، مما اضطر الحراس من ترك المحطة التى وقعت بها الانفجار، على حد قولهم.

وأضاف المسئولون العسكريون الإسرائيليون للصحيفة إنهم ليس لديهم معلومات كافية فى هذا الوقت أكثر من ذلك، مشيرين إلى أن الانفجار وقع بطريقة مماثلة للمرتين الأخيرتين.

ووصفت هاآرتس العام الحالى بأنه عام عمليات تفجير خطوط الغاز لإسرائيل، مشيرة إلى أنه قد يشهد أنبوب الغاز المصدر لتل أبيب عملية تخريب رابعة، عقب إصلاح التفجير الحالى.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن هناك شعورا بحالة من الخوف داخل المجتمع الإسرائيلى من زيادة أسعار الطاقة بسبب تلك العمليات التخريبية المتكررة، حيث يساهم الغاز المصرى بنسبة كبيرة فى توليد الكهرباء بإسرائيل بأسعار مناسبة للمستهلك الإسرائيلى.

04 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=447975
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More