Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يوليو 04، 2011

العرابى ينفى وجود أية أزمات مع الولايات المتحدة

Bookmark and ShareAdd to Google

نفى وزير الخارجية محمد العرابى وجود أية أزمات مع الولايات المتحدة الامريكية.. مؤكدا أن العلاقات بين البلدين جيدة وأن ما يثار عن توتر فى العلاقات هو أمر غير صحيح.

وأشار العرابى إلى أن تواصل جماعة "الإخوان المسلمون" مع أمريكا يأتى فى إطار أن المجتمع المصرى الآن مفتوح ويتحاور مع كافة المنظمات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر القنصلية المصرية بجدة بحضور السفير المصرى محمود عوف والقنصل العام بجدة السفير على العشيرى.

وقال وزير الخارجية إن مصر تفتح صفحة جديدة مع كافة الدول بما فيها ايران.. مشيرا إلى أن دول الخليج تربطها علاقات عادية مع إيران.. مشددا فى الوقت نفسه على أن عروبة واستقرار وأمن الخليج من الأولويات المصرية.

وفى رده على سؤال حول الوضع الامنى فى مصر.. قال وزير الخارجية محمد العرابى إن الأمن فى مصر يتحسن باستمرار وأن الوضع الأمنى مستقر.. موضحا أن مصر تمر بمرحلة فيها متغيرات كثيرة وهذا أمر طبيعى.. مؤكدا أن المستقبل سيكون أفضل من الماضى.

وشدد العرابى على مسئولى القنصلية المصرية بجدة بضرورة حسن معاملة المواطن المصرى ومساعدته على حل المشكلات التى يواجهها، وكان وزير الخارجية قد عقد اجتماعا فى وقت سابق اليوم مع الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية، حيث أكد الفيصل على استعداد المملكة العربية السعودية لتقديم أية مساعدات لمصر وشعبها دون أن تطلب.. مدللا على ذلك بمبادرة الأربعة مليارات دولار التى قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز.. مؤكدا على أن مصر دولة مهمة بالنسبة للسعودية.

ووعد الأمير سعود الفيصل بحل كافة المشكلات التى عرضها القنصل العام المصرى بجدة السفير على العشيرى والمتعلقة بالخطاب الذى يقدمه الكفيل ضد بعض المصريين ويتسبب فى ترحيلهم ومشكلات المطلقات المصريات من سعوديين وفتح الحاسب الآلى لبعض الشركات المتعثرة فى حالة عودة المصرى بصورة نهائية.. مؤكدا أنه سيتدخل بنفسه لدى الجهات المختصة لإيجاد الحلول المناسبة لها.

04 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=447586
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More