Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يوليو 04، 2011

السيطرة على انفجار خط الغاز المؤدى إلى إسرائيل والأردن ولبنان

Bookmark and ShareAdd to Google

تمت السيطرة على الحريق الناتج عن الانفجار بمحطة غاز النجاح ببئر العبد بعد قيام المسئولين بإغلاق جميع المحابس لمنع عمليتى دخول أو خروج الغاز من وإلى المحطة.

كما تم إيقاف ضخ الغاز إلى المحطة البخارية للكهرباء بالعريش التى تعمل بالغاز ووقف ضخ الغاز إلى 2500 منزل بالعريش والمنطقة الصناعية بوسط سيناء وخطوط تصدير الغاز إلى الخارج.

وقد انتقل إلى موقع المحطة اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء واللواء صالح المصرى مدير الأمن وبعض القيادات الأمنية والقوات المسلحة ومسئولى شركتي جاسكو والخدمات البترولية.
واستنكر المحافظ الحادث، مؤكدا أنه عمل إرهابى يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار بسيناء.

من جانبهم أكد شهود عيان أن مسلحين ملثمين كانوا يستقلون سيارتين ودراجة بخارية اقتحموا المحطة بعد السيطرة على الحراس وتكبيلهم تحت تهديد السلاح، وقاموا بوضع عبوات ناسفة أسفل أنبوب الغاز، ثم قاموا بتفجيره عن بعد بطلقات الرصاص، ولاذوا بالفرار.

وأفاد مسئول بشركة جاسكو أنه يجرى متابعة موقف المحطة وتحديد التلفيات الناتجة عن الانفجار والمعدات المطلوب توفيرها للإصلاح وغير ذلك من إجراءات، مؤكدا عدم تأثر منازل العريش والمحطة البخارية من توقف الضخ مباشرة، وأشار إلى أن مخزون الغاز فى الشبكات قد يكفى لأيام.

موضوعات متعلقة:
انفجار خط الغاز المؤدى إلى إسرائيل والأردن ولبنان
محافظ شمال سيناء: تفجير خط الغاز يضر بأمن الوطن

04 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=447834
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More