Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أغسطس 07، 2011

10 ملفات شائكة صداع فى رأس محافظى شرف.. والبلطجة فى المقدمة

Bookmark and ShareAdd to Google

رصد عدد من المحافظين عقب حركة التغييرات الأخيرة التى أعلنها مجلس الوزراء مؤخرًا عدداً من القضايا والملفات الشائكة تطاردهم التى اختلفت من محافظة إلى أخرى إلا أنهم اتفقوا على أزمات عامة تواجه كل محافظ وعلى رأسها توفير الأمن ومواجهة أعمال البلطجة ووقف التعديات على الأراضى ومخلفات البناء وانقطاع مياه الشرب والصرف الصحى وتحقيق المطالب الفئوية وتوفير فرص عمل والقمامة وانتشار الباعة الجائلين.

الملفات الشائكة التى تواجه محافظى شرف الجدد والقدامى صنفها الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، فى تصريحات خاصة إلى ثلاثة ملفات هى "المشاكل والقضايا العامة كل وفق محافظته، المشاريع والخطط الحالية والمستقبلية وكيفية تدبير تمويلها، المطالب الفئوية والتى تختلف من قرية إلى أخرى ومن مدينة إلى أخرى وكذلك من محافظة إلى أخري".

ففى محافظة القاهرة تصدرت ملف العشوائيات والقمامة وانتشار أعمال البلطجة والباعة الجائلين ومشاكل سكان المناطق الخطرة كسكان الدويقة والنهضة وتطوير ميدان التحرير وهدم مقر الحزب الوطنى وتحويله إلى مسطحات خضراء، الدكتور عبد القوى خليفة، بعد إبقائه على منصبه، على رأسها.

كما تتصدر التعديات التى أقامها المواطنون عقب ثورة يناير من الملفات الشائكة التى تواجه محافظ القاهرة، الذى يصعب إصدار قرارات بإزالتها فى الوقت الراهن نظرًا للانفلات الأمنى التى تعيشه البلاد، فضلا عن القمامة التى تعيش العاصمة تحت تلالها.

وفى محافظة الجيزة، قال المحافظ الدكتور على عبد الرحمن، إن المشاكل الرئيسية والملحة فى المرحلة الحالية تتمثل فى ثلاث قضايا يعانى منها أغلبية مواطنى المحافظة هى انقطاع مياه الشرب وطفح مياه الصرف الصحى وانتشار القمامة فى الشوارع، فى حين تمثل المشاريع والخطط الحالية والمستقبلية وعلى رأسها مشروع مدينة الحرفيين وتحويل دهشور لمدينة سياحية وتعمير منطقة المتحف الكبير والمرحلة الأخيرة من محور صفط اللبن وغيرها التى يمثل التمويل عقبة أمام المحافظ وباقى الجهات.

أما عن المطالب الفئوية والمشاكل الخاصة فتتمثل فى مطالب القرى والمدن التى تختلف من واحدة إلى أخرى فهناك موظفون يطالبون بزيادة المرتب وآخرون بزيادة الحافز ومناطق تطالب بتوصيل الكهرباء وانتشار مخالفات البناء فى الشوارع.
وفى الإسكندرية، جاءت مخالفات البناء التى انتشرت فى أنحاء المدينة منذ اندلاع الثورة فى 25 يناير، التى يصعب على المحافظة التصدى لها وإزالتها بسبب ضعف القوى الأمنية وسيطرت الإشغالات فى الشوارع والميادين وانتشار عمليات تهريب الدقيق من المخابز.

بينما مشكلة النظافة والإسكان والصرف الصحى وتشغيل الشباب على رأس الملفات التى تواجه محافظ السويس، بالإضافة إلى أزمات أسر الشهداء وانتشار البطالة بشكل كبير بين أبناء المحافظة.

وشمالا، فى محافظات سيناء، فتتصدر العملية الأمنية أجندة المحافظين لتأمين الحدود والمناطق الهامة التى يمر بها خطوط الغاز المار إلى الأردن وإسرائيل ومنع تسرب وتهريب الأسلحة والمخدرات إلى الأراضى المصرية.

وقدم محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن عدد من النصائح لزملائه القدامى والجدد للنجاح فى إدارة الملفات الشائكة، هى أن يقوم المحافظ فى المرحلة الأولى بالتعرف على المشاكل والقضايا الأساسية التى تمر بها محافظته ووضع جدول زمنى لحل كل مشكلة على حدة مع مراعاة أن كل مشكلة تختلف من قرية لأخرى ومن محافظة لأخرى.

أما المرحلة الثانية فتتمثل فى التعرف وتشخيص المشاكل والعيوب بشكل تفصيلى، فى المرحلة الثالثة هى مرحلة التخطيط وعمل المتابعات لتنفيذها عبر إشراك كل الجهات والأطراف المسئولة عن المشكلة فيها لتسهيل الحل سريعا وبشكل جيد.

07 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=468938
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More