Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أغسطس 07، 2011

اعتذار 9من قيادات "الحرية والعدالة" عن خوض انتخابات"شورى الجماعة"

كتب شعبان هدية ومحمد إسماعيل - تصوير: أحمد إسماعيل

Bookmark and ShareAdd to Google

لأول مرة فى تاريخ الإخوان فى حضور وسائل الإعلام وفى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بدأ أعضاء مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين فى التسجيل لانتخاب ثلاثة أعضاء جدد بمكتب الإرشاد، بدلا من قيادات حزب الحرية والعدالة الذين أعلنوا تفرُّغهم لإدارة الحزب وهم: د. محمد مرسى، ود. محمد سعد الكتاتنى، ود.عصام العريان.

وأعلن 9 من قيادات حزب الحرية والعدالة من أعضاء مجلس شورى الجماعة اعتذارهم عن الحضور، وذلك لتوليهم مناصب قيادية بالحزب وخاصة أمناء المحافظات، ومنهم فريد إسماعيل أمين الحزب بالشرقية، وأحمد دياب رئيس القسم السياسى بالجماعة ومسئول الحزب بالقليوبية وحسين إبراهيم عضو المجلس الذى يشغل منصب أمين حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية، موضحا أنه اعتذر لانشغاله فى تأسيس الحزب بالإسكندرية، مشيرا إلى أن العمل الحزبى هو الأساس بالنسبة له، وكذلك أسامة سليمان أمين الحزب بالبحيرة، وأحمد عبد الرحمن، أمين الحزب بالفيوم.

وقال د.محمد بديع المرشد العام للإخوان إن انتخابات مكتب الإرشاد العلنية هى تأكيد لما أعلنه المرشد العام السابق مهدى عاكف والذى قال إنه فى حال إتاحة الحرية للجماعة فستعقد انتخاباتها فى أكبر فنادق القاهرة، وبحضور وسائل الإعلام، مضيفا أنهم قدموا ألف سيدة كمؤسسين فى حزب الحرية والعدالة وهو أكبر عدد فى العالم للسيدات فى تأسيس حزب.

مشيرا إلى أنهم يكنون للأقباط كل التقدير والحب وأن مجلس شورى الجماعة اختار بالإجماع وبدون اعتراض أى من المشاركين أو القيادة د.رفيق حبيب نائب لرئيس حزب الحرية والعدالة.

وذكر أن اجتماع مجلس شورى الجماعة للمرة السادسة بعد ثورة 25 يناير يعد ثمرة من ثمرات الثورة المباركة ليشهد العالم ويراقب أداة الإخوان وانتخاباتهم العلنية الشفافة البعيدة عن التزوير.

وشارك عدد من قيادات حزب الحرية والعدالة فى الانتخابات منهم د.محمد مرسى رئيس الحزب ود.عصام العريان نائب رئيس الحزب.

وأكد الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة أن من يتولى مسئولية حزبية فى الجماعة عليه أن يختار إما بين الاعتذار عن الترشيح أو الاعتذار عن منصبه فى الحزب فى حال انتخابه، مشيرا إلى أن مشاركة وسائل الإعلام المختلفة هو خير ضمانةٍ لتحقيق الشفافية والنزاهة فى الانتخابات، ولتشهد بدقتها ونزاهتها، موضحا أن النصاب القانونى للمجلس اكتمل بحضور 105 أعضاء من أصل 120 عضوا، وأن هناك صندوقين زجاج للتصويت منهم واحد سيتم فيه انتخاب مقعد شمال الصعيد بشكل إلزامى بعد خلو مقعد الدكتور الكتاتنى، والثانى بانتخاب اثنين من مجمل أعضاء مجلس شورى الجماعة بدلا من د.محمد مرسى ود.عصام العريان.

فيما يرأس د.محمد العزباوى اللجنة المشرفة على الانتخابات التى تضم فى عضويتها الأمين العام للجماعة وثلاثة آخرين.

وذكر أعضاء بمجلس شورى الجماعة ممن حضروا الانتخابات عبد العظيم الشرقاوى مسئول المكتب الإدارى لإخوان بنى سويف، وعلى عمران مسئول المكتب الإدارى لإخوان المنيا الأقرب لشغل مقعد د.سعد الكتاتنى بشمال الصعيد، والدكتور حسام أبو بكر مسئول المكتب الإدارى للجماعة بشرق القاهرة وعلى عبد الرحيم من الأسماء المرشحة بقوة لدخول مكتب الإرشاد.

يأتى هذا فى الوقت الذى طالب شباب الجماعة أن يتم تصعيد عدد من الشباب لعضوية مجلس الشورى، إلا أنه تم تأجيل تصعيد أعضاء جدد بمجلس شورى الجماعة إلى ما بعد اعتماد الجماعة لمشروع التطوير الذى يتولاه خيرت الشاطر نائب المرشد، والمتوقع له أن يكون فى شهر أكتوبر المقبل على أن تجرى انتخابات لمجلس شورى الجماعة ما بين يناير ويونيو المقبلين.

فيما تنظم الجماعة مساء اليوم السبت أول حفل إفطار عام بعد الثورة وأول إفطار منذ 2006 يتم فى فندق عام، بعد أن كانت أجهزة الأمن فى النظام السابق تمنع الجماعة من تنظيم حفلات إفطار خارج مقراتها.



07 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=468983
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More