Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أغسطس 07، 2011

عطية": حركة المحافظين أبقت على من أثبت كفاءته

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، أن حركة المحافظين التى أعلنت أمس جاءت حسب التقارير التى وصلت إلى مجلس الوزراء من أكثر من جهة، والتى تابعت عمل المحافظين ومدى الرضا الجماهيرى حولهم، لافتا إلى أن الحكومة متمثلة فى مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية تعمل من أجل الصالح العام، وليس من حق المواطنين الاعتراض على تلك القرارات، وطالبهم بضرورة إعطاء الحكومة الفرصة الكافية من أجل إنجاز المهام المطلوبة منهم، مؤكدا أن الحركة أبقت على المحافظين الذى ثبتت كفاءتهم داخل محافظاتهم ومدى الجهد الذى بذلوه خلال الفترة الماضية.

وأضاف عطية فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن غياب العنصر الشبابى والنسائى فى تلك الحركة جاء نتيجة لعدم موائمة تلك الفترة التى تمر بها البلاد لتلك التجربة، وأن ذلك محل دراسة، وسيتم تطبيقه خلال الفترات المقبلة وخاصة بعد تعديل قانون الإدارة المحلية الذى يسمح بانتخاب المحافظ.

وأكد أن عدد المحافظين الذى جاء بالحركة مناسب للغاية، وذلك حسب الدراسات والتقارير التى أجراها مجلس الوزراء، لافتا إلى أنه حرص على الاعتماد على الكفاءة والخبرة التى تكون قادرة تحقيق مطالب الثورة.

وحول مشكلة النظافة بالمحافظات، أكد أنه فى أول لقاء مع المحافظين طالبهم بضرورة الاعتماد ذاتيا، من أجل تنظيف بلدنا، لافتا إلى أنه يدرس إلغاء التعاقد مع شركات النظافة الأجنبية بعد تحرير المحاضر اللازمة التى تثبت تقصيرهم فى أداء عملهم، فضلا عن إنشاء مصانع لتدوير القمامة لإنتاج السماد والتى تسمح بتشغيل عدد كبير من العمالة، فضلا عن الاعتماد على الشباب المصرى فى نظافة محافظاتهم.

وبالنسبة للجنة المشكلة لترسيم الحدود أكد أنه لم تعرض علية أى شىء بخصوص الحدود بين المحافظات.

من جانبه قال اللواء مصطفى عبد القادر وزير التنمية المحلية الأسبق، أن حركة المحافظين جاءت ملائمة للفترة الانتقالية التى تمر بها البلاد، وتضمنت عودة اللواء عادل لبيب محافظا لقنا والذى حظى بإعجاب المواطنين داخل محافظته فترة طويلة، كما تضمنت تعيين اللواء طارق المهدى، محافظا للوادى الجديد والذى يحظى أيضا بتأييد شعبى واسع، لافتا إلى أن الحكومة أكتفت بتغيير 11 محافظا جديدا كدماء جديدة، وأبقت على البعض بعد إجراء استطلاعات الرأى حولهم.

وأضاف أنه يجب على المحافظين الجدد تحقيق المعادلة المطلوبة منهم فى الفترة الحالبة، وأنه يجب أن يعتمدوا على العنصر الشبابى والنسائى فى تشكيل المجالس المحلية المؤقتة، حتى يتم تعويض ما افتقدته الحركة الحالية.

وكان مجلس الوزراء أعلن عن الحركة الجديدة للمحافظات أمس الخميس والتى تضمنت تعيين 11 محافظا ونقل واحد وتعيين ثلاث نواب، وجاءت تلك الحركة مخالفة لتلك التوقعات وتصريحات كل من الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء والمستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، فى الإبقاء على محافظين اعترضا عليهم الأهالى لفترة كبيرة، كما اقتصرت على تغيير 11 محافظا فقط فى حين أنه كان من المتوقع أن تشمل ما بين 15 إلى 20 محافظة.

07 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=469245
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More