Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أغسطس 09، 2011

"الصحة" تدعو الأطباء لإيقاف أى اعتصامات عن العمل

Bookmark and ShareAdd to Google

دعت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، الأطباء بجميع المحافظات إلى إيقاف أى دعوى للإضراب عن العمل أو الاعتصام خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد القرار الذى أصدره د.عمرو حلمى، وزير الصحة والسكان، لوكلاء وزارة الصحة بالمحافظات بالإيقاف الفورى لأى تحقيقات تجرى مع الأطباء، الذين شاركوا فى الإضرابات السابقة استجابة لقرارات الجمعية العمومية لنقابة الأطباء، مع إلغاء كافة القرارات الصادرة بهذا الشأن.

و من جانبه، أكد د.عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة للشئون الفنية و السياسية أنه لن يتم التعرض لأى طبيب من الأطباء الذين شاركوا فى الإضراب، فيما عدا التقصير فى أداء واجبات العمل، كما شدد قرار الوزير.

ومن ناحية أخرى، شكل حلمى لجنة مشتركة من وزارة الصحة ونقابة الأطباء لبحث مشكلات الأطباء والعمل على حلها، برئاسة د.عبد الحميد أباظة، مساعد الوزير للشئون الفنية والسياسية، وعضوية كل من د. هشام شيحة، رئيس قطاع الطب العلاجى، ود.صابر غنيم، رئيس إدارة التراخيص الطبية، ود.سيد عبد الحافظ، رئيس إدارة التكليف، على أن تعقد اللجنة كل أسبوعين بحضور وفد من النقابة لعرض مشاكل الأطباء، خاصة فيما يتعلق بالتكليف والتنقلات والتسجيل والتدريب والعمل الطبى العام والخاص، مع عرض تقرير شهرى على الوزير، بما تم تنفيذه.

الجدير بالذكر أن اللجنة العليا لإضراب الأطباء أعلنت نجاحه بنسبة 85% بمستشفيات وزارة الصحة على مستوى الجمهورية، حيث بلغت فى القاهرة 75%، وفى محافظات القناة 100%، والغربية 95%، والدقهلية 90%، وذلك فى أكثر من 227 مستشفى فى جميع أنحاء الجمهورية، فى الوقت الذى أكدت فيه الوزارة فى بيان رسمى لها أن نسبة تقديم الخدمة الصحية بالمستشفيات فاقت 85%.

09 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=470765
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More