Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 03، 2011

"الجندى": لا مانع من تجسيد شخصيات الصحابة فى الأعمال الدرامية

Bookmark and ShareAdd to Google

قال الشيخ خالد الجندى، إن رمضان هذا العام يمكن وصفه بـ "رمضان جدًا"، حيث إن البلد فيه فى مفترق طرق جدًا ويوجد أمل وتفاؤل جدا ويوجد فيه خير كثير جدا، وكل شىء مبالغ فيه جدا وأرى أن هذا الشهر هو الوقت المناسب الذى يجب أن يقلل فيه الفرد من كلامه لأكبر قدر، لأن مصر دائما بداية مستقبلها المشرق دائما يبدأ مع بداية رمضان، فكرامة الأمة كانت فى رمضان وهزيمة التتار والصليبيين فى رمضان.. لذا نحتاج إلى العودة إلى الله ونُصلح من أنفسنا.

وتابع الجندى يجب أن نقلل من كلامنا لأن العمل من سمات المؤمنين، أما صفات النفاق هو الكلام على الفاضى وقد أشار القرآن فى عدة آيات إلى ذلك، كما أن الله خلقنا بفم واحد وأذنين حتى نسمع أكثر مما نتكلم، لذا يجب أن نستمع إلى غيرنا أكثر مما نتكلم فقلة الكلام نعمة كبيرة جدا، وقد قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت".

ويمكن أن يدخل الفرد الجنة عن طريق ملامح الوجه فتبسمك فى وجه أخيك صدقة، كما أتاح الإسلام دخول الجنة بالنية فإذا كنت تنوى الذهاب للحج ولم تتمكن من ذلك فلك الأجر إن شاء الله.

وأشار الجندى إلى أن الحسد نوعان: حسد مذموم وآخر محمود فالأول هو الذى يتمنى فيه الفرد أن تزول النعمة من المحسود وتذهب إليه وأعلى من الحسد المذموم هو الحقد، وهو تمنى ذهاب النعمة من يد المحسود وعدم ذهابها إلى أحد وهناك وهو أعلى من الحسد المذموم والحقد الغل، وهو الحزن على تكرار نعمة المحسود مستشهدا بإنسان اشترى سيارة موديل حديث فوجد أناسا آخرين اشتروها فيشعر بالحزن، لذا تكلم القرآن على صفات أهل الجنة "ونزعنا ما فى صدورهم من غل إخوانًا على سرر متقابلين"، أما الحسد المحمود، فهو الشخص الذى يتمنى فيه الفرد الحصول على النعمة التى مع المحسود لفعل الخير مستشهدًا بشخص يقرأ القرآن ويحسده شخص ويتمنى أن يكون مكانه.

وحول الخلاف الحالى حول تجسيد الصحابة فى الأعمال الدرامية قال الجندى لا مانع من تجسيدهم فتجسيد شخصيات الصحابة هو نوع من ضرب المثل، فالتمثيل قريب لغويا من ضرب الأمثال بهدف التقريب وقد ضرب الله الكثير من الأمثال فى القرآن بهدف التوضيح.

وعن الوسوسة التى تأتى للإنسان أثناء الصلاة قال الجندى لا يوجد إنسان لا يأتيه الوسواس.

03 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=466629
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More