Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 03، 2011

واشنطن بوست: محاكمة مبارك أزالت عنه صفة "الإلوهية"

Bookmark and ShareAdd to Google

اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن محاكمة الرئيس المصرى السابق، حسنى مبارك دلالة على مدى تغير المشهد السياسى بعد الثورة التى اجتاحت جوانبه قبل ستة أشهر، وقالت إنها أزالت عن مبارك صفات "الإلوهية" التى ارتبطت به طيلة ثلاثة عقود حكم خلالهما البلاد.

ومضت الصحيفة الأمريكية تقول، إن القضاة الذين حصلوا على عملهم فى عهد الرئيس السابق، سيشرفون على المحاكمة، وسيعرض المدعى العام، الذى عينه مبارك، التهم الموجهة إليه فى بث حى للمحاكمة، التى يشاهدها ملايين من المصريين، والملايين حول العالم.

ونقلت "واشنطن بوست" عن محمود الحضيرى، قاضى سابق يعرف بانتقاده لمبارك، قوله "هذه لحظة تاريخية فى تاريخ الشعب المصرى الذى رأى الرئيس المخلوع خلف قفص الاتهام بعدما اعتاد على رؤيته كرمز إلهى على شاشات التليفزيون على مدار عقود".

وأشارت من ناحية أخرى، الصحيفة الأمريكية إلى تزايد امتعاض الكثير من المصريين حيال المجلس العسكرى، الذى يقوده وزير دفاع الرئيس السابق، محمد حسين طنطاوى، وكيف اعتراهم الشك حيال استمرار المحاكمة أو ظهور مبارك، غير أن المجلس خضع للضغوط العامة، وبدا مستعدا لمحاكمته.

وقال وزير الصحة، عمرو حلمى، الأسبوع الماضى إن مبارك قادر بدرجة كافية على تحمل المحاكمة، رغم التأكيدات والتقارير الطبية التى تقول إن صحته لا تسمح بتحمل مشقة المحاكمة، غير أن مثول مبارك للمحاكمة أنهى الجدل المثار حول ذلك.

04 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=467065
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More