Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 03، 2011

الإعلام الإسرائيلى: محاكمة مبارك ستكون عبرة للحكام العرب

Bookmark and ShareAdd to Google

أعدت وسائل الإعلام الإسرائيلية، تقارير خاصة عن المحاكمة العلانية المرتقبة للرئيس السابق حسنى مبارك، والتى ستجرى وقائعها بعد ساعات فى أكاديمية الشرطة، وأكد الإعلام العبرى أن المحاكمة التى تمكن الشعب المصرى للمرة الأولى فى تاريخيه وتاريخ المنطقة العربية، من إعدادها لرئيس، سترهب الحكام العرب المستبدين، وستكون "عبرة لهم".

وذكرت التقارير التى أعدتها صحف "جيروزاليم بوست" و"هاآرتس" و"يديعوت أحرونوت" والقناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلى، أن محاكمة مبارك ستغير مجرى تاريخ مصر والمنطقة العربية، بعدما تمكن الشعب المصرى للمرة الأولى فى إخضاع رئيسه للمحاكمة بتهمة إصدار أوامر لقتل متظاهرى ثورة 25 يناير، هذا بجانب الاتهامات الأخرى المتورط فيها مبارك بالفساد السياسى والمالى والإدارى.

وأكد الإعلام الإسرائيلى، أن الصور التى عرضتها وسائل الإعلام المصرية لمشهد القفص الحديدى الذى من المقرر أن يقبع داخله مبارك ورجال عهده المتهمين بقتل المتظاهرين، وعلى رأسهم وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، سيكون مشهدا لبث الرعب فى قلوب الحكام العرب الديكتاتوريين الذى عانى شعوبهم أمداً طويلاً من ويلاتهم، وعلى رأس هؤلاء الحكام، معمر القذافى وبشار الأسد وعلى عبد الله صالح.

من جانب آخر، سيكون الشعب المصرى فى أسعد حالته عندما يرى مبارك ونجليه علاء وجمال، والمسئولين عن قتل متظاهرى الثورة المصرية، داخل هذا القفص الحديدى الذى أعد خصيصاً فى أكاديمية الشرطة "أكاديمية مبارك للأمن سابقا"، لمحاكمة الرئيس المصرى السابق وأبرز رجال نظامه السابق.

وأخيراً، توقعت وسائل الإعلام الإسرائيلية محاكمة عادلة للرئيس المخلوع حسنى مبارك، نتيجة للضغوط الشعبية فى مصر بضرورة محاكمة المتسببين فى قتل المتظاهرين، مع العلم من أن هذه المحاكمة العادلة قد تؤدى إلى إعدام مبارك وأبرز رجاله نظامه السابق.

03 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=466964
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More