Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أغسطس 03، 2011

"الحرية والعدالة" يناقش تطورات المصالحة مع سفير فلسطين بالقاهرة

Bookmark and ShareAdd to Google

استقبلت هيئة مكتب حزب الحرية والعدالة، ظهر اليوم الثلاثاء، الدكتور بركات الفرا سفير فلسطين بالقاهرة، ودار النقاش حول تطورات الأحداث فى مصر بعد الثورة وفى فلسطين مع تطورات المصالحة الفلسطينية.

وفسر الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة حضور أعضاء هيئة مكتب الحزب للمرة الأولى بكافة أعضائه للقاء مع السفير الفلسطينى بأهمية فلسطين فى مشروع الحزب، والارتباط الدائم للمصريين، باختلاف توجهاتهم الفكرية والسياسية، بالقضية الفلسطينية، والتعلق غير المحدود من جانب الشعب المصرى بأرض فلسطين والمسجد الأقصى.

وأشار مرسى إلى أن فلسطين لها خصوصيتها فى المشروع الإسلامى، إضافة إلى أن فلسطين فى أعماق الشعب المصرى مهما اختلف حكامه واقتصاده ونظامه السياسي، إضافة إلى الرؤية المسيحية لمسيحيى مصر للأراضى الفلسطينية المحتلة، مضيفاً أن التجاذبات التى يشهدها الشارع السياسى المصرى بعد الثورة أمر طبيعي، خاصة أن الثورة لم تنته حتى الآن، موضحًا أن الانتخابات المقبلة هى التى ستحدد شكل العلاقة بين الأطراف المختلفة.

فيما أكد الدكتور عصام العريان إلى أن خريطة الطريق، التى يسير وفقًا لها الانتقال السلمى للسلطة منطقية وديمقراطية، موضحًا أن الأعراف الديمقراطية هى التى سوف تسرى فى مصر خلال الفترة المقبلة، وأن البلد تسير فى مسار صحيح يحتاج إلى دعم وتأييد كافة الدول العربية وغيرها؛ لأن استقرار الأوضاع فى مصر سوف ينعكس على علاقات مصر بغيرها، وسوف يؤدى إلى تعاظم دورها الإقليمى والعالمى بالشكل الذى يليق بمصر وحضارتها .

من جانبه أشار السفير الفلسطينى إلى أن ملف المصالحة الفلسطينية يسير للأمام، وأن إتمامها لم يعد إلا مسألة وقت بعد كسر الحواجز التى كانت قائمة بين فتح وحماس، إضافة إلى ردم الفجوة العميقة التى كانت بين الطرفين، مشددًا على أهمية الوحدة الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة.

03 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=466810
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More