Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أغسطس 25، 2011

الحكومة: إنشاء أول مركز عالمى لعلاج مصابى الحوادث بدعم ألمانى

Add to Google

عقد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء اجتماعاً صباح اليوم، الخميس، مع عدد من الخبراء الألمان، وتم الاتفاق معهم على إقامة مركز متخصص لعلاج مصابى الحوادث فى مصر يستفيد منه بالأساس مصابى حوادث الطرق فى ضوء وجود إحصائيات تشير إلى أن هذه الحوادث تتسببت فى وفاة 12 ألف شخص فى مصر سنويا وإصابة 50 ألف بإعاقات وهو أعلى معدل وفيات وإصابات فى العالم، وينفذ المشروع فى مرحلته الأولى بتكلفة تصل إلى 55 مليون يورو.

فى السياق ذاته، قال الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة، فى مؤتمر صحفى عقب لقاء الخبراء الألمان برئيس الوزراء اليوم الخميس، إن الحكومة المصرية ستساهم فى المشروع بحوالى 20 % وذلك من خلال إتاحة الأرض اللازمة لإقامته، كما ستقدم الحكومة الالمانية الدعم الفنى، مشيراً إلى أنه سيتم تغطية باقى التكلفة من خلال تبرعات المصريين فى ألمانيا والدول الأوروبية.

من جانبه، أكد الدكتور سامى سالم، عضو رابطة الأطباء الألمان، أن هذا المشروع تعطّل تنفيذه فى مصر على مدار الـ5 سنوات الماضية بسبب الفساد الذى كان يطغى على البلد فى عهد النظام السابق، ووقوف أصحاب المصالح والنفوذ ضد تنفيذه.

وأشار "سالم" إلى أن هذا المركز سيكون نموذجا يتم تطبيقه فى كافة أنحاء الجمهورية ليغطى كافة المصابين من الحوادث بالدرجة الأولى.

من جهتهم، قال الخبراء الألمان، إنه سيتم الاستفادة من الأطباء المصريين ومنحهم دورات تدريبية فى ألمانيا من أجل نقل الخبرات اللازمة لهم فى هذا المجال.

25 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=480750
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More