Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، نوفمبر 07، 2011

مصر تحذر الفلسطينيين من منح إسرائيل فرصة احتلال غزة مجدداً

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

حذرت مصر فصائل المقاومة الفلسطينية من تصعيد هجماتها الصاروخية على إسرائيل، حتى لا يعطوا فرصة كاملة إليها لتنفيذ هجوم عسكرى على قطاع غزة، وقد يصل إلى الهجوم عملية عسكرية طويلة المدى تهدف إلى احتلال الجيش الإسرائيلى لقطاع غزة مرة أخرى بعدما انسحب منه عام 2005.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن الإدارة المصرية واصلت جهودها للتهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين فى قطاع غزة، وطالبت مصر الفصائل الفلسطينية بضرورة الحفاظ على التهدئة التى بذلت جهوداً الأيام الماضية لإعلانها، كما حذرت الإدارة المصرية من أن عدم التزام الفصائل الفلسطينة بالتهدئة سيمنح إسرائيل فرصة إلى تنفيذ اجتياح عسكرى لقطاع غزة، وقد يتطور الأمر إلى احتلال جديد للقطاع.

من جانب آخر، نقلت إذاعة صوت إسرائيل تصريحات" آفى ديختر" الرئيس السابق لجهاز الأمن العام فى اسرائيل "الشاباك"، وهى التصريحات التى دعا فيها الحكومة الإسرائيلية إلى ضرورة مواجهة صواريخ الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة، بشن هجوم عسكرى على غزة فى حال فشل الجهود المصرية فى التوصل إلى تهدئة بين الجانبين.

وأكد "ديختر" أن الجيش الإسرائيلى يستعد لاحتلال قطاع غزة وتدمير البنية التحتية فى القطاع، موضحاً أن الحكومة الإسرائيلية أصدرت بالفعل أوامرها الى قيادة الجيش الإسرائيلى بتنفيذ عملية "الرصاس المصبوب 2"، فى حال استمرار الفصائل الفلسطينية فى إاطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية.

الجدير بالذكر أن إسرائيل نفذت فى عام 2008، عملية عسكرية على قطاع غزة أطلقت عليها "الرصاص المصبوب"، بهدف تدمير مراكز قوى حركة حماس فى القطاع، ولكشف موقع الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط الذى كان وقتها لا يزال أسيراً لدى حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينة، وتسبب العملية العسكرية الإسرائيلية فى مقتل مئات الفلسطينيين وإصابة الالاف آخريين.

07 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=527705
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More