Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 14، 2012

ألمانيا تشدد الحماية لمغنٍّ إيراني خوفاً على حياته

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
دبي - هادي طرفي

شددت ألمانيا من إجراءات الحماية حول مغني الراب الإيراني شاهين نجفي، خوفاً على حياته. وقد أصدر مرجع دين إيراني هو آية الله ناصر مكارم شيرازي حكم "الارتداد" بحق مغني الراب إثر تأليفه أغنية تسخر من أئمة الشيعة، خاصة الإمام العاشر لدى الشعية الإمامية.

ويأتي ذلك بعد أيام من إصدار آية الله صافي كلبايكاني حكماً مشابهاً بارتداد المغني بعد نشر أغنيته الجديدة على الإنترنت.

وذكرت وكالة "مهر" للأنباء أنه قد توجّه بعض المواطنين بسؤال إلى شيرازي بشأن أغنية نجفي، وأفتى المرجع الإيراني بقوله: "تعد أية إساءة الى المقام العظيم للأمة المعصومين وتوجيه السبّ إليهم بواسطة أي مسلم ارتداداً وإذا صدرت من غير المسلمين فحكمها يعادل حكم سب النبي (صلى الله عليه وسلم)".

أغنية "نقي"

وتضمنت أغنية شاهين نجفي، التي تحمل اسم "نقي" والتي وزّعها على موقع "يوتيوب"، لغة ساخرة تجاه قضايا اجتماعية وسياسية، وطالب من خلالها المغني بشكل هزلي الإمام العاشر بالتدخل لحلها بعد أن يأس الإيرانيون.

قد أثارت الأغنية ردود فعل متضاربة فوصف بعض المعارضين ما قام به شاهين نجفي بالتطاول على معتقدات الآخرين، بينما دافع آخرون عنه آخذين حجة الدفاع عن الحريات العامة.

وأعلنت مواقع محافظة في إيران عن إطلاق حملة لقتل المغني الذي يسكن في الخارج. وجاء في بيان الحملة: "ندعو كافة الشيعة بل جميع المسلمين من محبي أهل البيت أن يهبوا لقتل هذا الشخص المرتد أينما وجد وبالطريقة المتاحة ليلقى جزاءه ويدخل جهنم إلى الأبد".

يُذكر أن شاهين نجفي يبلغ من العمر 31 عاماً وكان يوزع لأغانيه في إيران سراً. وانتقل للعيش في ألمانيا كلاجئ بعد أن منع من الغناء في بلده الأم، وترأس هناك فرقة "اينان" قبل أن ينضم الى فرقة "تبش 2012".

Al Arabiya 14 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/14/214113.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More