Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 14، 2012

الأسرى الفلسطينيون ينهون إضرابهم بعد التوصل لاتفاق

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
العربية.نت

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن الأسرى الفلسطينيين وقعوا على اتفاق لإنهاء الإضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية بعد الاستجابة لمطالبهم.

وأكد رئيس النادي قدورة فارس أن القيادة العليا للأسرى وافقت على اتفاق يقضي بالاستجابة لمطالبهم، موضحاً أن كافة الفصائل وافقت على الاتفاق بعد اجتماع جرى اليوم في سجن عسقلان مع ممثلي مصلحة السجون.

ومن جانبها أكدت سيفان وايزمان، المتحدثة باسم مصلحة السجون الاسرائيلية، في بيان انه "تم التوصل الى اتفاق لإنهاء الاضراب عن الطعام المستمر منذ 28 يوماً، عقب تفاهمات تمت صياغتها في الأيام الأخيرة".

أما فارس فأوضح أن "نقاط الخلاف الرئيسية كانت العزل الانفرادي والاعتقال الإداري وزيارات غزة وجاء ضابط مصري رفيع ليشارك في المفاوضات".

تعهّد الأسرى

لكن وبحسب مصادر إسرائيلية في مصلحة السجون، وقع قادة الأسرى في المعتقلات على كتاب تعهد يلتزمون بموجبه بعدم القيام بأي عمل "عدائي" ضد اسرائيل انطلاقاً من السجون، وفي حال تم خرق هذا التعهد تتراجع اسرائيل عن سلسلة "التسهيلات" التي ستقدمها مصلحة السجون للأسرى.

ومن جهتها، أكدت حركة حماس في بيان توقيع الاتفاق، مشيرة الى "ان السفير المصري المشارك في المفاوضات أبلغنا بتوقيع الاتفاق قبل قليل".

يُذكر أن نحو 1600 سجين فلسطيني، يشكلون نحو ثلث السجناء الفلسطينيين لدى إسرائيل والبالغ عددهم 4800 سجين يرفضون تناول الطعام منذ 17 ابريل/نيسان احتجاجاً على سياسة الاعتقال دون محاكمة ولتسليط الضوء على ظروف اعتقالهم السيئة.

Al Arabiya 14 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/14/214111.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More