Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، مايو 10، 2012

إرجاء محاكمة نائب الرئيس العراقي مجدداً

العربية.نت

أرجأت المحكمة الجنائية المركزية العراقية الخميس للمرة الثانية على التوالي، إلى الثلاثاء القادم الجلسة المقررة للمحاكمة الغيابية لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المتهم بالإرهاب.

وأوضح مدير إدارة المحكمة للصحافيين أن التأجيل جاء نظراً لتقديم فريق الهاشمي الطعن التمييزي الرابع على التوالي. وأكد مؤيد العزي أحد أعضاء فريق محامي الهاشمي لوكالة "فرانس برس" أن "المحكمة قررت عقد الجلسة في 15 أيار/مايو بسبب تقديم وكلاء المحامين وحمايته تدخلا تمييزيا يخص وجود مخالفة دستورية في اختصاص المحكمة.

وأكد العزي أن "المحكمة الاتحادية مختصة بالنظر في القضايا المتعلقة بأصحاب المناصب السيادية وفق أحكام المادة 93 من الدستور، لافتاً إلى أن الطعن تضمن وجود نواقص وأخطاء في التحقيقات التي أجريت من قبل اللجنة القضائية التحقيقية التساعية، لاسيما لجهة وجود إكراه معنوي في الاستجواب.

وكان مجلس القضاء الأعلى قرر محاكمة الهاشمي الموجود حاليا في تركيا غيابيا الخميس بثلاث جرائم قتل. في حين رفضت تركيا تسليمه بعدما نشر الإنتربول الثلاثاء مذكرة توقيف دولية تطالب بتسليمه.

ويواجه الهاشمي المتهم بـ150 جريمة، ثلاث قضايا في الجلسة الأولى لمحاكمته تتعلق باغتيال مدير عام في وزارة الأمن الوطني وضابط في وزارة الداخلية ومحامية.
من جهته، انتقد الهاشمي بشدة الإنتربول الدولي لإصداره مذكرة اعتقال بحقه إثر طلب من الحكومة العراقية، وقال لقناة "العربية" إن محامي الدفاع عنه سيتقدم خلال الأيام القليلة المقبلة بالطعن في التعميم لدى الإنتربول.

Al Arabiya 10 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/10/213260.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More