Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 06، 2012

خطة جديدة لمراقبة "القاعدة" في 5 محافظات يمنية

صنعاء – عبدالعزيز الهياجم

كشفت السلطات اليمنية عن خطة جديدة لمراقبة تحركات تنظيم القاعدة في خمس محافظات هي: حضرموت وشبوة ومأرب والجوف والبيضاء، وذلك بالتزامن مع العمليات التي يخوضها الجيش ضد معاقل التنظيم في محافظة أبين (جنوب البلاد).

ونقل الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية عن الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية المكلفة بتحقيق الاستقرار في اليمن اللواء الركن علي سعيد عبيد قوله: "إن الخطة التي تشمل تلك المحافظات تهدف لمراقبة تحركات القاعدة ابتداءً من العبر والغيضة وشبوة والشريط الساحلي الممتد الى حضرموت والوادي والصحراء، حيث وضعت العديد من الخلايا النائمة للعناصر للقاعدة تحت المراقبة كما ستعمل على قطع أي إمدادات للعناصر الإرهابية من محافظات أخرى ومراقبة المناطق المتداخلة مع محافظة أبين".

وشرح اللواء عبيد الذي يزور حالياً محافظة حضرموت (شرق البلاد) للإشراف على الخطة: "أن خطة المراقبة تأتي في إطار خطة متكاملة ومتزامنة مع ما يجري من عمليات عسكرية ضد تلك العناصر في محافظة أبين وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات ووحدات القوات المسلحة والأمن".

يُذكر أن المحافظات الخمس تشكل "رُبع" البلاد من ناحية التقسيم الإداري لليمن المكون من 20 محافظة، وتبلغ مساحتها مجتمعة 271 ألف كيلومتر مربع من أصل 555 ألف كيلومتر مربع إجمالي مساحة البلاد. ويبلغ عدد سكان المحافظات الخمس نحو 3 ملايين نسمة من إجمالي 23 مليون نسمة عدد سكان الجمهورية اليمنية.

مقتل 17 من عناصر "القاعدة"

وفي سياق متصل أفادت مصادر عسكرية يمنية بمقتل 17 مسلحاً من عناصر ما يعرف بـ"أنصار الشريعة" المرتبطة بتنظيم القاعدة، بالإضافة إلى ضابط برتبة عميد في اشتباكات عنيفة دارت اليوم الأربعاء في مدينة زنجبار بمحافظة أبين، حيث يواصل الجيش حملته ضد القاعدة التي استولت على المحافظة نهاية مايو/أيار 2011.

وشرح مصدر عسكري رفيع أن الجنود قتلوا في هجوم للقاعدة فجر اليوم الأربعاء على موقع للواء 119 التابع للفرقة الأولى مدرع والمرابط في الكود جنوب زنجبار.

وكان الجيش اليمني قد بدأ في 12 مايو الماضي عملية عسكرية موسعة لطرد مقاتلي القاعدة من محافظة أبين. ووفقاً لإحصائية حكومية فقد أسفر العمليات العسكرية حتى الآن عن مقتل 416 شخصاً بينهم 308 مسلحين للقاعدة و68 عسكرياً إضافة إلى 18 مدنياً و22 من الميليشيات الموالية للجيش.

Al Arabiya 06 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/06/219058.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More