Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يونيو 08، 2012

قادة من طالبان يهربون من سجن شمال أفغانستان

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
العربية.نت

قال حاكم إقليم ساريبول، الجمعة، إن ما لا يقل عن 20 سجينا معظمهم من حركة طالبان هربوا من سجن بالإقليم الواقع شمال أفغانستان بعد أن دمر المتمردون جزءا من المبنى بتفجير عبوة ناسفة.

وقال الحاكم عبد الجبار حقبين، إن حادث اقتحام السجن وقع مساء الخميس وقتل أربعة سجناء وجرح 28 في المعركة التي اندلعت مع حراس السجن إثر وقوع الانفجار.

وأضاف الحاكم قائلا "جلب أعداء شعب أفغانستان عبوات ناسفة وفجروها. نحن نحقق في الطريقة التي تمكنوا بها من جلبها إلى هنا".

وحاول عناصر من طالبان مرارا إطلاق سراح رفاقهم من السجون في أنحاء البلاد وفي شهر أبريل نيسان الماضي أطلقوا سراح 500 منهم من السجن الرئيسي في معقلهم في قندهار بجنوب البلاد.

وقال حقبين إن 160 سجينا كانوا موجودين في السجن الصغير يشتبه في أن معظمهم من المجرمين.

وأعلنت طالبان المسؤولية، قائلة في بيان إن عددا من الذين هربوا هم من القادة العسكريين وحكام المناطق.

وتنتقل القوات الأفغانية تدريجيا السيطرة الأمنية في جميع أنحاء البلاد قبل انسحاب معظم القوات الأجنبية المقاتلة بحلول نهاية عام 2014.

وفي وقت سابق من هذا العام تولت السلطات المحلية رسميا السيطرة على سجن باغرام الذي تديره الولايات المتحدة ويحتجز فيه المئات ممن يشبته في أنهم عناصر في طالبان.

Al Arabiya 08 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/08/219431.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More