Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، يوليو 22، 2012

مقتل 15 مسلحاً في هجوم لسلاح الجو الباكستاني

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
العربية نت

قال مسؤولون عسكريون إن طائرات الجيش الباكستاني ضربت مخابئ للمتشددين في شمال غرب البلاد اليوم الأحد، ما أسفر عن مصرع 15 متشدداً وإصابة آخرين بجروح.

وذكر المسؤولون أن الضربات الجوية استهدفت أربعة مخابئ في منطقتي غالجو ودابوري في أوراكزاي بالمنطقة القبلية، والمواقع يستخدمها أعضاء بحركة طالبان الباكستانية.

ولم يتسن التحقق من عدد القتلى على نحو مستقل وكثيراً ما يشكك المتشددون في الأرقام الرسمية، ويقوم الجيش الباكستاني بعمليات ضد متشددين في أوراكزاي منذ أشهر.

وتنشط عدة جماعات متشددة في المناطق القبلية شبه المستقلة في شمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان ومن بينها طالبان الباكستانية المسؤولة عن العديد من التفجيرات في أنحاء البلاد في السنوات الأخيرة.

ومن حين لآخر تشن طائرات أمريكية من دون طيار هجمات صاروخية على أهداف تابعة للمسلحين المناوئين لإسلام أباد وللحكومة الأمريكية، إلا أن الهجمات الأمريكية دائماً ما تكون سبباً رئيساً في تدهور العلاقات بين البلدين، ولاسيما بعد سقوط قتلى عسكريين باكستانيين بنيران أمريكية.

وتعد باكستان شريكاً محورياً لواشنطن في محاربة الإرهاب، ويمر من أراضيها مساعدات لوجستية لقوات حلف الأطلسي الناتو، التي تتعرض لهجمات من قبل المسلحين على الحدود الأفغانية الباكستانية.

Al Arabiya 22 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/22/227726.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More