Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، يوليو 22، 2012

صنعاء تضبط إرهابياً يتنكر بـ"أزياء نسائية" وعسكرية

أعلنت السلطات اليمنية ضبط إرهابي كان يهدف إلى مهاجمة مواقع أمنية وعسكرية ونقاط أمنية من خلال التنكّر بأزياء نسائية وملابس عسكرية مختلفة.

وذكرت وزارة الداخلية اليمنية عبر موقعها الإلكتروني أنها كشفت هذه العملية، دون تقديم تفاصيل أكثر، بعد وصول توجيهات للأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء وجميع المحافظات، تقضي برفع حالة اليقظة في المقرات والمواقع العسكرية والأمنية وكذا النقاط والمنافذ لمنع حدوث أي أعمال إرهابية محتملة.

وشددت الوزارة على تفعيل التحريات وخطط ملاحقة المطلوبين أمنياً لمنع تسلل العناصر الإرهابية واتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات الأمنية اللازمة للتعامل مع مستجدات الواقع الأمني ومع مختلف مظاهر الاختلالات الأمنية.

وتشهد العاصمة صنعاء ومدن يمنية خلال شهر رمضان تشديدات أمنية إضافية تخوفاً من هجمات إرهابية محتملة، وكذلك لتأمين وحماية المصالح الحكومية والأجنبية.

وقال السكرتير الصحافي بوزارة الداخلية المقدم محمد صالح لـ"العربية نت" إن السلطات الأمنية "فرضت إجراءات رقابة على مداخل صنعاء وعدد من المدن الرئيسة الأخرى، كما تم تشديد التدابير الأمنية على المنافذ الجوية والتدقيق في هويات الوافدين بالموازاة مع تشديد مماثل لإجراءات الفحص والتدقيق في وثائق المسافرين الوافدين الى البلاد عبر مطاري صنعاء وعدن الدوليين، وذلك تخوفاً من تسلل عناصر من تنظيم "القاعدة" إلى العاصمة لتنفيذ عمليات انتحارية استغلالاً لحالة الاسترخاء التي تشهدها البلاد في مثل هذا الشهر".

ولفت المقدم صالح إلى أنه تم إقرار تنفيذ حزمة من التدابير الصارمة للحيلولة دون وقوع أي اختلالات داخل صنعاء وعواصم المدن الأخرى خلال شهر رمضان، ومن ذلك منع دخول أي مجموعات قبلية مسلحة إلى العاصمة وفرض إجراءات مصادرة فورية لأي قطع سلاح غير مرخصة يتم ضبطها بحوزة الوافدين عبر المنافذ الحدودية وزيادة عدد الدوريات الأمنية المكلفة بضبط أي اختلالات طارئة والحفاظ على الأمن العام.

Al Arabiya 22 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/22/227679.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More