Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 12، 2012

رئيس حزب إسلامي ليبي لا يعترف بالهزيمة بالانتخابات

العربية.نت

رفض رئيس أكبر حزب إسلامي في ليبيا الاعتراف بالهزيمة في أول انتخابات حرة في البلاد منذ نصف قرن تقريباً واتهم منافسه الليبرالي الرئيسي بخداع الناخبين بالتزامات خادعة بحسب "رويترز".

ووصف محمد صوان زعيم الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين محمود جبريل رئيس وزراء ليبيا وقت الانتفاضة بأنه حليف سابق للزعيم الراحل معمر القذافي وقال إن حزب جبريل قد يفقد تصدره للانتخابات بعد صدور النتائج الكاملة للانتخابات.

وفي حين كانت جماعة الإخوان المسلمين تدير حملة انتخابية جيدة في الانتخابات التي أجريت السبت الماضي إلا أنها مثل بقية الأحزاب الليبية الأخرى حديثة عهد بالديمقراطية.

وقال صوان إن جبريل لم يقدم نفسه للشعب الليبي على أنه ليبرالي، وإنما قدم نفسه على أن له مرجعية إسلامية، واستفادت التيارات العلمانية من ثورات الربيع العربي ورفعت راية المرجعية الإسلامية، والليبيون صوتوا لجبريل باعتبار أنه إسلامي أيضاً.

وكشفت نتائج جزئية للانتخابات أن تحالف القوى الوطنية الذي يتزعمه جبريل واصل تصدره في انتخابات المؤتمر الوطني مستفيدا من شهرته كواحد من أهم الشخصيات في انتفاضة العام الماضي لإنهاء حكم القذافي الذي استمر 42 عاما.

ولكن المكاسب المبكرة لجبريل الذي تلقى تعليمه في الغرب لا تترجم تلقائيا إلى أغلبية في المؤتمر الوطني الذي يضم 200 مقعد من المرشحين على القوائم الحزبية مخصص لهم 80 مقعدا فقط.

وقال صوان إنه من المتوقع أن ينال حزب العدالة والبناء مكانته بعد ظهور نتائج المقاعد المستقلة التي تعتمد على الاتصالات والمكانة الاجتماعية.

وقال ربما تظهر النتيجة النهائية أن حزب العدالة والبناء هو الحزب المتصدر.

Al Arabiya 12 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/12/225879.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More