Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مارس 09، 2013

وول ستريت تتوقع ان يواصل المركزي الامريكي شراء الاصول حتى نهاية 2013

2722563.jpg

 

اظهر استطلاع اجرته رويترز يوم الجمعة أن وول ستريت تتوقع ان يواصل مجلس الاحتياطي الاتحادي برنامجه لمشتريات الاصول حتى نهاية 2013 في مسعى لدعم الاقتصاد على الرغم من أدلة على تحسن سوق الوظائف.

 

وشمل الاستطلاع 16 من المتعاملين الاساسيين وهي المؤسسات المالية الكبرى التي تتعامل بشكل مباشر مع مجلس الاحتياطي الاتحادي. وقالوا جميعا انهم يتوقعون ان يواصل البنك المركزي الامريكي شراء الديون على الاقل حتى اواخر العام الحالي وتوقع عشرة منهم ان تستمر المشتريات في 2014 .

 

وهناك 21 متعاملا أساسيا مع مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

واجري استطلاع يوم الجمعة بعد ان اظهرت بيانات حكومية ان ارباب العمل بالقطاع الخاص في الولايات المتحدة قاموا بتوظيف عدد من العمال فاق التوقعات في فبراير شباط وهو ما دفع معدل البطالة للهبوط الي أدنى مستوى في اربعة اعوام عند 7.7 بالمئة.

 

وقال بضعة متعاملين انهم يتوقعون ان يخفض المركزي الامريكي حجم مشترياته مع إقتراب نهاية العام من المستوى الحالي البالغ 85 مليار دولار شهريا من سندات الخزانة والاوراق المالية المدعومة برهون عقارية.

 

وفي حين ان بيانات الوظائف التي صدرت يوم الجمعة تشير الي تحسن في سوق العمل إلا ان خبراء اقتصاديين لدى المتعاملين الاساسيين قالوا ان هناك حاجة الي مزيد من الادلة على النمو الاقتصادي قبل ان يدرس مجلس الاحتياطي الاتحادي وقف برنامجه لمشتريات الاصول.

 

وقال كيفن لوجان كبير الخبراء الاقتصاديين ببنك (اتش.اس.بي.سي) في نيويورك "هناك حاجة الي ستة اشهر اخرى من المكاسب بهذا الحجم كي يقتنع مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي."

 

ومن بين المتعاملين الاساسيين الستة عشر الذين اجابوا على اسئلة الاستطلاع توقع 14 أن ينخفض معدل البطالة في الولايات المتحدة الي المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي -وهو 6.5 بالمئة- في 2015 في حين توقع اثنان ان يصل الي ذلك المستوى في الربع الاخير من 2014 .

 

وقال الاحتياطي الاتحادي انه سيبقي اسعار الفائدة قريبة من الصفر الي ان يهبط معدل البطالة الي 6.5 بالمئة ما لم يظهر تهديد لارتفاع التضخم فوق 2.5 بالمئة.

 

واشار متوسط توقعات المتعاملين الستة عشر الي ان التخفيضات التلقائية في الانفاق الحكومي التي بدأ سريانها في أول مارس اذار ستخفض الناتج المحلي الاجمالي بمقدار 0.5 نقطة مئوية هذا العام.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

رقم الصفحة 1 رقم الصفحة 1

09 Mar, 2013


-
Source: http://feeds.mubasher.info/~r/ar/CASE/news/~3/omdw3uiScl0/getDetailsStory.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More