Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مارس 09، 2013

وزير الاستثمار: الحكومة تستهدف استثمارات جديدة بـ 702 مليار جنيه

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

2722644.jpg

كشف الدكتور أسامة صالح وزير الاستثمار ان الحكومة تستهدف استثمارات جديدة تبلغ 702 مليار جنيه أكثر من 65% للقطاع الخاص وان هناك 330 مشروعا في مختلف المحافظات في قطاعات متنوعة صناعية وسياحية وتكنولوجية وأن 30% منها في الصعيد و22% في السويس و7% في شرق الدلتا و8% في غرب الدلتا و61% في القاهرة الي جانب مشروعات قومية كبري في مقدمتها محور قناة السويس والذي يهدف الي تطوير ميناء شرق التفريعة الي جانب تنمية مشروع وسط الصعيد ومنطقة العلمين وطريق الصعيد البحر الأحمر.

وأوضح الوزير في كلمته أمام المؤتمر التاسع للترويج للاستثمار والذي تنظمه المجموعة المالية "هيرمس"، إن الحكومة انتهت من وضع خطة اقتصادية ومالية تشارك فيها المؤسسات الرسمية والشعبية للعمل علي تحفيز الاستثمارات ومضاعفة الانتاجية بهدف تحسين الوضع الاقتصادي، حسبما نقلت "الجمهورية".

وكان التوتر السياسي والاعتصامات الفئوية المستمرة وعدم الاستقرار السبب المباشر في التحول من القاهرة الي دبي لعقد المؤتمر التاسع للترويج للاستثمار والذي تنظمه المجموعة المالية "هيرمس" والذي كان تحت عنوان "بوابتك للشرق الأوسط" وذلك لضمان حضور كافة المدعوين من المستثمرين المشاركين في هذا المؤتمر

وناقش المؤتمر علي مدي ثلاثة أيام مستقبل الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط خاصة في دول الربيع العربي من بينها مصر.

واللافت للنظر ان المؤتمر استضاف الخبير الاقتصادي ريتشارد دانكن صاحب أفضل مبيعات لكتابه "أزمة الدولار" حيث تحدث في الجلسة الافتتاحية مقدما ورقة بحثية تحت عنوان الأزمة الاقتصادية العالمية ومنطقة الشرق الأوسط 2013 وما وراءها وطرح ريتشارد رؤيته حول كيفية تفاعل الاقتصاد العالمي وتأثره بالأداء الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية وارتباط فكرة النمو بالقروض التي تقدمها البنوك وان تدخل الحكومة بالتمويل بعد الأزمة المالية العالمية كان بديلا أنقذ العالم من أزمة اقتصادية طاحنة طويلة الأمد كما استعرض تطورات الطلب في كل من اليابان والصين وأوضح ان 40% من النمو في الصين مرتبط بالطلب الأمريكي كما تحدث عن النقود وسرعة دورانها وتأثيرها علي نمو الناتج المحلي الاجمالي وعلي التجارة العالمية.. مشيرا الي توقعاته بأن تقل الضغوط علي النفط في الفترة من 2013 الي 2016.

وأكد كريم عوض الرئيس التنفيذي لبنك استثمار المجموعة المالية "هيرمس" التزام المجموعة بدورها في تنشيط المناخ الاستثماري من مؤتمراتها للقاءات الثنائية بين المستثمرين وذلك منذ عام 2001 الذي واكب موجة تباطؤ.. مشيرا الي أن المؤتمر يهدف منذ بدايات إطلاقه الي توفير المعلومات للشركات والمؤسسات الاقليمية التي تسعي الي طرح قصص نجاح أمام أهم المحترفين بمجتمع الاستثمار الدولي والذين يتطلعون الي استغلال الفرص الواعدة في أسواق المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وكشف وائل زيادة رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية "هيرميس" ان الأسواق العربية توفر فرصا جاذبة للنمو في مواجهة حالة الركود الي تسيطر علي الأسواق الأمريكية والأوروبية والآسيوية.. مشيرا الي ان الاضطرابات السياسية الراهنة في بعض أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا لا تقلل المزايا التنافسية بهذه الأسواق واهمها وفرة الموارد الطبيعية ووجود قاعدة استهلاكية ضخمة.

قال ان المستثمرين العالميين يراقبون الأوضاع في مصر وانه بمجرد عودة الاستقرار سيقبلون علي الاستثمار في مصر.

أوضح محمد عبيد رئيس قطاع تداول الأوراق المالية بالمجموعة المالية "هيرميس" ان المشاركة القوية في المؤتمر تعكس ثقة مجتمع الاستثمار الدولي في تفوق مميزات الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال افريقيا علي الرغم من ارتفاع نسبة المخاطر بسبب تداعيات الفترة الانتقالية والأوضاع السياسية الراهنة.

قال ان مشروع نظام الصكوك معمولة به في العديد من دول العالم وحقق نجاحاً كبيراً ولكنه يحتاج الي خبراء متخصصين يقومون علي تنفيذه وشرح الآلية المتكاملة لتطبيقه علي ان يتم ابعاد كل ما يحاول التشويه بدون فهم من خلال وسائل الإعلام.

قال المهندس صفوان ثابت من كبار المستثمرين ورئيس مجموعة شركة جهينة للصناعات الغذائية وأحد المشاركين في المؤتمر ان هذا الحدث يمثل أكبر تجمع استثماري في أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا حيث تشارك فيه عدد من الشركات العالمية التي يصل رأسمالها السوقي الي نحو 215 مليار دولار بينما تبلغ قيمة أصولها المالية نحو أربعة تريليونات دولار أمريكي حول العالم.

كشف ثابت عن انه التقي مع أكثر من 75 مستثمرا أجنبيا وعربيا حيث أجاب عن كافة استفساراتهم وتساؤلاتهم حول الاستثمار في مصر في ظل الأوضاع الحالية.. مشيرا الي ان الحكومة عليها دور أساسي في الاهتمام بالمستثمرين وتشجيع وتحفيز الاستثمار.. وقال ان مصر لازالت من أهم الدول الجاذبة للاستثمار بشكل غير تقليدي وذلك بموقعها الجغرافي وثرواتها الطبيعية والأيدي العاملة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

رقم الصفحة 1 رقم الصفحة 1

09 Mar, 2013


-
Source: http://feeds.mubasher.info/~r/ar/CASE/news/~3/JhSN2qG45vE/getDetailsStory.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More