Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مارس 09، 2013

خبير: اقتراح ضرائب علي سوق المال ساهم في تعميق الخسائر

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

2722647.jpg

اعترض خبراء الضرائب وأساتذة الجامعة وممثلو العمال علي قرار الحكومة بزيادة الاعفاء الضريبي الي 12 ألف جنيه بدلا من 9 آلاف جنيه لأنه لا يحقق العدالة الاجتماعية.

وطالب الخبراء بزيادة حد الإعفاء الشخصي الضريبي من 5 آلاف جنيه الي 51 ألف جنيه بخلاف الإعفاء الشخصي ليتناسب مع الزيادة التي حدثت في الأسعار خلال ال 8 سنوات الماضية.

وقال الدكتور سعيد عبدالمنعم أستاذ المحاسبة الضريبية بجامعة عين شمس بحسب "الجمهورية" ـ إن الحكومة لم تحقق العدالة الاجتماعية عندما قررت زيادة حد الاعفاء من 9 آلاف جنيه الي 12 ألف جنيه.

وأضاف أن جمعية المحاسبين سجلت اعتراضها علي اقتراح الحكومة ومشروع القانون الجاري إعداده وأرسلت تحفظاتها لجميع أجهزة الدولة بما فيها مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن المسئولين في الحكومة قالوا ان الزيادة الأخيرة تتكلف نحو 4 مليارات جنيه لموازنة الدولة.

وقال انه كان يتعين علي الحكومة ان ترفع حد الاعفاء من 5 آلاف جنيه الي 51 ألف جنيه ليكون في حدود الحد الأدني للأجور وهو 0012 جنيه شهريا.. ليستفيد منها كل فئات المجتمع وليس الموظف فقط.. ثم يضاف له الإعفاء الشخصي في حدود 4 آلاف جنيه.

كما أوضح أن مشروع القانون المقترح من الحكومة قام بزيادة حد الإعفاء الضريبي بما فيه الشخصي من 9 آلاف جنيه الي 12 ألف جنيه ومعني ذلك هو زيادة الإعفاء الشخصي من 4 آلاف جنيه الي 7 آلاف جنيه شخصي بخلاف حد الإعفاء المقرر في القانون بواقع 5 آلاف جنيه والذي لم يتحرك.

وقال ان مشروع القانون المقترح الذي سيقدم من الحكومة يحمل في طياته عدم عدالة اجتماعية، أضاف ان حد الإعفاء الضريبي يجب ان يقابل الحد الأدني للأجور وهو في حدود 0012 جنيه شهريا.

وأضاف ان أعلي سعر للضريبة يجب ان يتماشي أيضا مع الحد الأقصي للأجور في حدود 35 ألف جنيه.. ولكن من الواضح ان القائمين علي إعداد مشروع القانون لم يحددوا مواد تسمح بأكبر حصيلة ضريبية.

وقال الدكتور حمدي عبدالعظيم الرئيس الأسبق لأكاديمية السادات ان زيادة الإعفاء الأخير الذي قررته الحكومة بواقع 12 ألف جنيه ظالم.

وأوضح ان الشرط الرئيسي لصندوق النقد الدولي هو زيادة الموارد وخفض عجز الموازنة وذلك يتحقق من خلال زيادة الضريبة وتقليل نفقات الحكومة.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

رقم الصفحة 1 رقم الصفحة 1

09 Mar, 2013


-
Source: http://feeds.mubasher.info/~r/ar/CASE/news/~3/JPhYGZ3AolE/getDetailsStory.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More