Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مارس 09، 2013

وزير التموين: رصيد القمح يكفى حتى نهاية يونيو

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

2722697.jpg

قال الدكتور باسم عودة، وزير التموين، إن أرصدة البلاد من القمح المستورد والمحلى والإذرة بلغت 2.844 مليون طن تكفى حتى نهاية يونيو المقبل، لافتا إلى أن الكمية المتوقع توريدها من القمح المحلى لهذا الموسم تبلغ 4.5 مليون طن، لتكفى الأرصدة بالإضافة إلى المستهدف توريده حتى نهاية العام الجارى.

 

وأكد الوزير خلال اجتماع لجنة إعداد ومتابعة برامج شحن القمح والدقيق والإذرة، مساء أمس الأول، على ضرورة إعطاء الأولوية للتخزين فى الصوامع والشون المعدنية الحديثة، مشيراً إلى أن التخزين فى الشون الترابية إجراء اضطرارى.. وذلك حسبما ذكرت "الوطن".

 

وأشار إلى أن هناك إجراءات لإنشاء 25 صومعة بطاقة تخزينية 750 ألف طن/ دورة، بمعرفة الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، بالإضافة إلى 25 صومعة أخرى تم إنشاؤها فى وقت سابق، لزيادة السعة التخزينية حفاظاً على القمح.

 

وأضاف أن بعض رجال الأعمال تقدموا بعروض جيدة لإنشاء صوامع تخزين الحبوب لزيادة الطاقات التخزينية، لافتا إلى أن هذه العروض تتم دراستها حاليا بوزارة الاستثمار.

 

من جانبه عرض محسن البطران، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، خطة تطوير الشون المملوكة للبنك وعددها 298 شونة، موضحاً أنه تم البدء فى تطوير 22 شونة منها قبل بدء الموسم بالمحافظات ذات الكثافة الإنتاجية العالية من القمح، مضيفا أن المرحلة التالية للتطوير ستشمل 98 شونة أخرى بشكل عاجل، حيث تم إعداد مذكرة للعرض على مجلس الوزراء.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

رقم الصفحة 1 رقم الصفحة 1

09 Mar, 2013


-
Source: http://feeds.mubasher.info/~r/ar/CASE/news/~3/GWHXxzAFKKo/getDetailsStory.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More