Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، أبريل 01، 2011

مقتل 10 موظفين بالأمم المتحدة بأفغانستان احتجاجًا على حرق قس أمريكى للقرآن

أعلن محمد أحمدى، المتحدث باسم قائد الشرطة الوطنية الأفغانية، فى شمال أفغانستان اليوم الجمعة، أن محتجين أفغان، ممن أثارتهم أنباء حرق القس الأمريكى تيرى جونز أحد قساوسة ولاية فلوريدا للقرآن، اجتاحوا مكاتب الأمم المتحدة فى شمال أفغانستان، مما أسفر عن مقتل عشرة من أعضاء الطاقم الأجنبى تم ذبح اثنين منهما بالإضافة لمقتل خمسة أفغان أيضا.

وقال المتحدث "إن الهجوم بدأ عندما تدفق مئات من المتظاهرين بعضهم كان مسلحا بعد خروجهم من المساجد عقب صلاة الجمعة وتوجهوا إلى مقر الأمم المتحدة فى مدينة مزار شريف، التى تقع فى شمال البلاد، حيث جردوا الحراس من السلاح واقتحموا المجمع "، مضيفا "أن جموع المحتجين كانت غاضبة لحرق القس تيرى جونز للقرآن فى العشرين من شهر مارس الماضى. ولم تحدد جنسية الضحايا على الفور.

وكان جونز تسبب فى موجة من الغضب الدولى بتهديده بحق القرآن فى الحادى عشر من شهر سبتمبر الماضى، وأسفرت المظاهرات آنذاك عن وقوع قتلى فى أفغانستان، إلا أنها كانت على نطاق صغير، ومن ثم وعد القس الأمريكى علانية بعدم حرق نسخة من المصحف الشريف، إلا أنه عاد الشهر الماضى فى تنفيذ خطته بعد أن جسد محاكمة ساخرة من القرآن فى كنيسته بمدينة جينسفيل بولاية فلوريدا.

02 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=381874
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More