Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أبريل 06، 2011

دحلان ينفي تورطه بأسلحة القذافي

دحلان سعى لنفي الاتهامات الموجهة إليه عبر شن هجوم على قناة الجزيرة (الفرنسية)

نفى القيادي السابق في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) محمد دحلان تورطه في تزويد العقيد الليبي معمر القذافي بالأسلحة بالتعاون مع شركة إسرائيلية، متهما قناة الجزيرة بالوقوف وراء هذه التقارير بهدف "تحريف الجدل حول دورها في الثورات الشعبية".

ووصف في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الألمانية الاتهامات الموجهة إليه بـ"الأكاذيب وعلى من روجها أن يذكر كمية الصفقة وثمنها وتاريخ حدوثها وكيف وصلت".

وأضاف دحلان الذي تحقق معه حركة فتح في عدد من القضايا أنّ "نشر الجزيرة لقصاصة بها أخبار مفبركة والقول إنها ناقلة للخبر هذا ضحك على الذقون واستخفاف بعقول المواطن العربى، وهي هنا ناقلة للكفر والجهل بوعي كامل وبقصد له ما له".

ورغم أن الجزيرة نقلت الخبر عن الصحافة الجزائرية فإن دحلان وجه كل اتهاماته للقناة قائلا بأنها "نشرت هذه الأكاذيب بسوء نية فهى لو أرادت التأكد  من صواب المعلومات فكان يمكنها الاتصال بي أو الاتصال بالجانب  الإسرائيلي".

وأشار إلى أن "الجزيرة التى نشرت الكذبة الشاملة تريد أن تحرف الجدل الذى  بدأ يأخذ طريقه فى الأوساط الشعبية حول دورها فى تمرير الحرب ضد ليبيا  وحرب الفتنة الطائفية ضد سوريا، خدمة للتحالف الدولي الأطلسى الذى يقوم  بتطبيق قرار مجلس الأمن ضد ليبيا".

حركة فتح قالت إنها تدرس ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن دحلان وستتخذ الإجراءات التي تتناسب وحجم هذه المزاعم
فتح تُحقق
وكانت الحركة قد قررت فتح تحقيق في الاتهامات التي وجهت لدحلان مع محمد رشيد المستشار الاقتصادي للرئيس السابق ياسر عرفات بالتورط في إيصال أسلحة إسرائيلية للعقيد القذافي.

وقال بيان للجنة المركزية أمس إنها "تدرس ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن دحلان.. وستتخذ الإجراءات التي تتناسب وحجم هذه المزاعم".

وكانت صحيفة الشروق الجزائرية قد نقلت تصريحا للمعارض الليبي عمر الخضراوي كشف فيه عن تورط دحلان ورشيد في صفقة لتوريد أسلحة من شركة إسرائيلية لفائدة كتائب القذافي استعملت في قصف مدينة مصراتة المحاصرة في الغرب الليبي.

يُذكر أن اللجنة المركزية لحركة فتح جمدت حضور دحلان لاجتماعاتها إلى حين انتهاء التحقيق معه في عدد من القضايا، منها الإساءة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأولاده.

وجاء ذلك بعد أيام من قيام أجهزة الأمن الفلسطينية بملاحقة قيادات أمنية وأخرى من فتح محسوبة على دحلان، والتحقيق معهم، بينما تحدثت مصادر عن مخازن للأسلحة عثر عليها في نابلس أشرف عليها دحلان.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/55588946-0C5D-4702-B79D-45BC0CD7E8BF.htm
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More