Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مايو 14، 2011

الهند تقدم مساعدة أمنية لأفغانستان و500 مليون دولار لتطوير الزراعة

Bookmark and ShareAdd to Google

عرض رئيس الوزراء الهندى مانموهان سينج على أفغانستان تقديم المساعدة الأمنية لها، مؤكدا دعم بلاده للمصالحة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.

وقال سينج أثناء زيارته للعاصمة الأفغانية كابل "إننا مستعدون لتوسيع تعاوننا مع أفغانستان فى المجال الأمنى".

وأكد سينج أن الهند تدعم عملية المصالحة التى بدأتها الحكومة الأفغانية مع حركة طالبان، وأن القرارات بشأن مستقبل أفغانستان ينبغى ألا تخضع "للتدخلات الخارجية.

وعرضت الهند دعماً جديداً قدره 500 مليون دولار لأفغانستان، وسيكون هذا المبلغ إضافيا إلى مبلغ 1.5 مليار دولار أعطته الهند بأفغانستان من قبل.

ووفقا لصحيفة "الهند اليوم" الهندية يختص المبلغ الجديد بمختلف المجالات التى تتضمن تحديث قسم الزراعة فى "جامعة كابول" لتصبح جامعة زراعية إلى جانب توفير المنح الدراسية لدراسة علوم الزراعة .

وتخصص مبلغ قدره 100 مليون دولار أمريكى لتنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج المشاريع الإنمائية الهندى إضافة إلى الدعم المالى قدره 20 مليون دولار أمريكى.

يشار إلى أن الجانبين الهندى والأفغانى اتفقا على إقامة شراكة استراتيجية ليتم تنفيذها بموجب إطار العمل لمجلس الشراكة الذى سيترأسه وزيرا خارجية كلا البلدين.

ومن ناحية أخرى تراقب إسلام آباد زيارة سينج، حيث أعرب المسئولون عن عدم رضاهم تجاه تقارب العلاقات بصورة كبيرة بين خصمهم الإقليمى الهند وإدارة كرزاى.

ونقلت الصحيفة تصريحات سينج " أن باكستان هى جارتنا ونحن بحاجة إلى التعامل معها، ولكن من أولوياتنا جلب مدبرى هذه الهجمات الإرهابية إلى العدالة.

ونفى سينج عقد أية محادثة مع وزير الداخلية الباكستانى "رحمن ملك" بشأن التطورات الأخيرة التى تتعلق بمقتل زعيم القاعدة، أسامة بن لادن من قبل القوات الخاصة الأمريكية فى باكستان.

وكانت الهند وباكستان اللتين خاضتا ثلاث حروب منذ استقلالهما عام 1947، قد تخوضان صراع نفوذ حاليا فى أفغانستان، خاصة بعد مقتل زعيم القاعدة السابقة أسامة بن لادن على يد القوات الأمريكية فى مدينة أبوت أباد بالقرب من الحدود الباكستانية.

Chat about this story w/ Talkita

15 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=412401
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More