Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مايو 14، 2011

يهود ألمانيا يطالبون بدعم غربى لإقامة دولة فلسطينية

Bookmark and ShareAdd to Google

طالب ناشطون فلسطينيون ويهود بدعم غربى من أجل إقامة دولة فلسطين الديمقراطية لتكون حجر الزاوية لتحقيق السلام فى المنطقة، جاء ذلك فى خطاب مفتوح وجهته اليوم السبت الجالية الفلسطينية فى ألمانيا بالتعاون مع أعضاء منظمة الصوت اليهودى من أجل سلام عادل فى جمعية الشرق الأوسط إلى المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل ووزير الخارجية جويدو فيستر فيلا.

وتضمن الخطاب أن "التقارير الواردة من منطقة الشرق الأوسط فى الأسابيع الأخيرة تؤكد مدى لهفة العالم العربى إلى الديمقراطية" .. مؤكدا استعداد الفلسطينيين للسلام خاصة بعد توقيع المصالحة بين حركتى فتح وحماس برعاية مصرية ، ولكنه فى ذات الوقت انتقد الخطاب الغربى فيما يخص السلام قائلا "إنه لم يجتاز اختبار تحويل الأقوال إلى أفعال".

و قال الناشطون اليهود - فى الخطاب المفتوح - "نحن اليهود الذين يعيشون فى ألمانيا نضم أصواتنا للمطلب الفلسطينى بإعلان الدولة الفلسطينية فورا تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل وواضعين الأمر أمام المستشارة الألمانية ليتم التفاوض ودعم هذا الشأن من جانب ألمانيا والاتحاد الأوروبى وهناك مفاوضات من أجل تشكيل دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة الفلسطينية".

ولفت الخطاب إلى أن هناك عدة دول أوروبية أقرت أحقية الفلسطينيين فى إقامة دولتهم المستقلة ، غير أن ألمانيا موقفها فى هذا الشأن غير واضح وغير مبرر .. مؤكدا أن ألمانيا سوف تفقد بهذا الكثير من مصداقيتها.

Chat about this story w/ Talkita

15 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=412378
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More