Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، مايو 19، 2011

فصل 9 طلاب "بإعلام بالقاهرة"

Bookmark and ShareAdd to Google

استمراراً لتصاعد أزمة كلية الإعلام أعلنت جامعة القاهرة اليوم، الخميس، عن فصل 9 من طلاب الكلية المعتصمين والمطالبين بإقالة الدكتور سامى عبد العزيز عميد الكلية نهائيا، وأصدرت الجامعة بيانا تشرح فيه حيثيات فصل هؤلاء الطلاب.

وقالت الجامعة فى بيانها إن مجلس العمداء عقد اجتماعا طارئا بدعوة من الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة لتدارس نتائج مجلس التأديب الابتدائى الذى أجرى مع تسعة طلاب من كلية الإعلام الذين خالفوا اللوائح والقوانين الجامعية، وأنه إعلاءً لشأن القانون وحفاظا وصونا للجامعة وتقاليدها، تم اتخاذ هذا القرار.

وقال بيان الجامعة: "إن الجامعة إذ تأسف لاضطرارها لاتخاذ هذه الإجراءات ضد بعض أبنائها من الطلاب فإنما أقدمت على ذلك بعد أن ظلت متمسكة بضبط النفس لمدة تتجاوز السبعين يوما، كما أنها فعلت ذلك حفاظا على هيبة القانون وحماية للقيم والأعراف والتقاليد الجامعية".
وجاء فى حيثيات القرار: "إن هؤلاء الطلاب قاموا بحصار مجلس كلية الإعلام واحتجاز أعضائه لمدة تزيد عن ست ساعات منعوا عنهم خلالها الماء والدواء والدخول أو الخروج، فضلا عن تعليقهم لافتات تنطوى على سب وقذف فى حق عميد الكلية، بالإضافة إلى هتافات وشعارات تنال من قيادات الجامعة والكلية والتى سجلت على أسطوانة مدمجة تفصح بجلاء عن أزمة أخلاقية قد تعانى منها الجامعة فى الأيام القادمة".

وتابع البيان أنه يضاف لما سبق ما ارتكبه الطلاب بعد ذلك من الاعتداء على الدكتور حسن عماد وكيل الكلية والقائم بأعمال العميد، بالإضافة إلى تحطيم سيارة الجامعة المخصصة له والتى بلغت تكلفة إصلاحها 12 ألف جنيه، كما قاموا بإلقاء قنابل المولوتوف على مبنى كلية، مما دفع إدارة الكلية لتحرير محاضر فى النيابة العامة ضد هذه التصرفات.

وفى السياق ذاته أرسل الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولجيا إلى الطلاب الصادر قرار الفصل بحقهم، يطلب الاجتماع بهم، وتوجه الطلاب الآن إلى مكتب الوزير للقائه.

موضوعات متعلقة..
وزير التعليم العالى: مش هقعد مكانى لو تضرر طالب فى كلية الإعلام

Chat about this story w/ Talkita

20 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=416286
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More