Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، مايو 19، 2011

العربى يبحث مع وفد إسرائيلى مبادرة سلام مضادة لـ "العربية"

Bookmark and ShareAdd to Google

التقى اليوم الخميس، الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية، أعضاء المنتدى الإسرائيلى المعروف باسم "إسرائيل تبادر"، ويضم وفد رئيس الموساد السابق دانى ياتوم ورئيس جهاز الأمن العام سابقا يعقوب بيرى وسفير إسرائيل السابق لدى الأمم المتحدة دانى جيلرمان.

وقبل اللقاء وزع الوفد الإسرائيلى بيانا تضمن ما سموه بمبادرة سلام إسرائيلية رداُ على مبادرة السلام العربية، أوضحوا فيه أن هدف دولة إسرائيل الاستراتيجى هو إحراز تسوية تاريخية تضع حدا للصراعات الإقليمية، وتحقق سلام وأمن العلاقة المستدامة بين إسرائيل والدول العربية والإسلامية.

وقدم البيان مبادئ لإنهاء الصراع العربى الإسرائيلى قائمة على حل الدولتين ووطن لليهود، وأخرى للفلسطينيين منزوع السلاح على حدود 4 يونيو 67، على أن تكون القدس عاصمة للدولتين، مع بقاء الأحياء اليهودية تحت السيادة الإسرائيلية، والأحياء العربية تحت السيادة الفلسطينية، ويكون حائط المبكى والحى اليهود بالقدس القديمة تحت سيادة إسرائيل، وجبل الهيكل والحرم الشريف تحت نظام اللاسيادة أو" سيادة الله"، كما ورد فى البيان.

وطرح البيان رزمة تعويضات مالية للاجئين والدول المضيفة لهم، مع عودة اللاجئين الذين يفضلون العودة لمنازلهم مع بعض الاستثناءات المحددة التى يتفق عليها.

Chat about this story w/ Talkita

20 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=416287
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More