Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، مايو 19، 2011

وفد برلمان ألمانى يزور القاهرة لدعم مصر بعد الثورة

د. نبيل العربى وزير الخارجيةد. نبيل العربى وزير الخارجية

Bookmark and ShareAdd to Google

التقت السفيرة وفاء باسيم مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب وزير الخارجية اليوم الأربعاء، وفدا من البرلمان الألمانى يقوم حاليا بزيارة القاهرة، ضم من بين أعضائه رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألمانى.

تأتى هذه الزيارة فى إطار الزيارات الأجنبية المتلاحقة للتعبير عن دعم مصر بعد ثورة 25 يناير حكوميا وبرلمانيا.

واستعرضت السفيرة خلال اللقاء أهم ملامح السياسة الخارجية المصرية بعد الثورة، خاصة فيما يتعلق بالدور المصرى فى إتمام عملية المصالحة بين الأشقاء الفلسطينيين، وأكدت على أن مصر تتطلع لدعم المجتمع الدولى فى مساعيها للانتقال من مرحلة إدارة الصراع الفلسطينى الإسرائيلى إلى تسويته وحله نهائيا.

كما أوضحت: "المسعى المصرى لمراجعة الإجراءات الخاصة بنفاذ الأفراد والبضائع من خلال معبر رفح، والذى يأتى انعكاسا لالتزام مصر بتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى، وبما لا يتعارض مع مسئولية سلطة الاحتلال الكاملة عن الأوضاع الإنسانية بالأراضى المحتلة.

وصرحت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن زيارة الوفد الألمانى تأتى فى إطار اهتمام كافة الشركاء الدوليين بالتعرف على أهم ملامح التغير فى السياسة الخارجية المصرية، ما بعد ثورة 25 يناير، وعلاقاتها بما يدور فى المنطقة، خاصة والأوضاع فى ليبيا وسوريا واليمن وفلسطين.

Chat about this story w/ Talkita

19 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=415779
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More