Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مايو 29، 2011

وقفة احتجاجية للكشافة المصرية أمام "الوزراء" تطالب بإقالة "خربوش"

وقفة احتجاجية للكشافة المصرية أمام "الوزراء" وقفة احتجاجية للكشافة المصرية أمام "الوزراء"

Bookmark and ShareAdd to Google

نظم ما يقرب من 200 من أعضاء الكشافة المصرية بدءا من رؤساء الجمعيات المركزية للكشافة بمصر للأطفال، أصحاب عمر الـ6 سنوات، وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء للمطالبة برحيل رئيس المجلس القومى للشباب محمد صفى الدين خربوش، وتفعيل الجمعية العمومية للاتحاد العام للكشافة، والمطالبة بإلغاء القرارات المختلفة التى أصدرت بخصوص حل مجلس إدارة جمعية الكشافة الجوية المصرية ومجلس إدارة جمعية فتيان الكشافة المصرية.

وردد المتظاهرون هتافات: "يا خربوش صبرك صبرك.. الإقالة هى آخرك"، وفى لافتات لهم قالوا: "فين فلوس الأنشطة يا خربوش"، "وكفاية خراب"، "ارفع إيدك عن شباب مصر".

وفى بيان لهم يقدمونه لمجلس الوزراء اليوم الأحد، برر المتظاهرون أسباب مطالبتهم بإقالة خربوش، وأبرزها إهدار سلطات الهيئات الشبابية عن طريق تفويض سلطة مجالس إدارات هذه الهيئات بإصدار قرارات وزارية تخص لوائح النظام الأساسى مخالفة لقانون 77 لسنة 1975، وتفويض سلطات الجمعية العمومية لهذه الهيئات، والعمل على عدم عقدها لتعيين مجالس إدارات موالية لهم.

وأشار البيان إلى قيام خربوش بإصدار لائحة لمراكز الشباب متضمنة عدد من المخالفات للقانون، تسببت فى تحويل مراكز الشباب إلى بيوت أشباح، كما أنه تعسف فى استخدام السلطة المخولة له بالتهديد بحل مجالس إدارة الهيئات.

وقال محمد على أحمد رئيس الجمعية المركزية للكشافة الجوية، والتى قام خربوش بحلها ردا على تظلمهم من قراراته إنهم لن يتنازلوا عن رحيل خربوش، وفى حالة عدم الاستجابة فيتم تصعيد الموقف على مستوى المحافظات كلها، مشيرا إلى أن عددهم يصل لمليون عضو بالكشافة.



Chat about this story w/ Talkita

29 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=423272
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More