Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، يونيو 12، 2011

عشرات المطالب تلاحق شرف فى 4 وقفات أمام مجلس الوزراء

كتب عز النوبى وإيمان على - تصوير: أحمد إسماعيل

Bookmark and ShareAdd to Google

حالة من الارتباك المرورى شهدها شارع مجلس الوزراء بعد تنظيم 4 وقفات احتجاجية مختلفة، ظهر اليوم الأحد.

بدأت الاحتجاجات بوقفة لذوى الاحتياجات الخاصة العاملين بشركة "عز الدخيلة" بالإسكندرية، لمطالبة د.عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء بمساواتهم بـ"الأسوياء"، مؤكدين أن القانون حينما نص على وجود نسبة 5% معاقين فى الشركات والهيئات، لم يشر إلى أى تفرقة بين المعاق والسوى فى الحقوق أو الواجبات.

وطالب منظمو الوقفة برفع الرواتب الأساسية التى تقدر حالياً بـ158 جنيها، وضم العلاوات وصرف مكافأة صندوق التأمين الخاص عند بلوغ سن المعاش أو الوفاة لآخر سنتين إلى الراتب الأساسى بدلا من راتب 2002.

كما طالبوا تثبيت نظام نسبة 5% بأثر رجعى وصرف الضرائب المتأخرة وبدل وجبة أسوة بالعاملين داخل الشركة، بالإضافة إلى صرف مكافأة نهاية الخدمة وتنفيذ النصوص القانونية ذات الصلة بتطبيق العلاج الأسرى الخاص بالمعاقين، كما هو مطبق لباقى العاملين بالشركة وصرف فواتير العلاج الأسرى لأبناء العاملين، وأكدوا أن مطالبهم مشروعة وأن قانون 39 لسنة 1975، وتعديلاته لسنة 1977 لا ينص على أى تفرقة بين المعاقين والأسوياء، مرددين هتافات "أى شرع وأى دين يضيع حق المعاقين"، و"يا حكومة التحرير عاوزين نحس بالتغيير".

بالتزامن مع وقفة العاملين المعاقين نظم موظفو مشروع المحاجر بحلوان وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، مطالبين شرف بفصل مشاريع المحاجر على مستوى الجمهورية بعيدا عن المحليات، نظرا للفساد الذى يسكن هذا القطاع العريض بالدولة من محسوبيات ومجاملات وضم هذا المشروع لهيئة مثل "الثورة المعدنية " لوجود نخبة من علماء الثروة المعدنية فى مصر وإمكانية تدخل المجلس الأعلى للقوات المسلحة لحمايتهم.

وأكد العاملون أن مطالبهم ليست فئوية وإنما انطلاقا من حرصهم على المال العام، وناشد العاملون "شرف" بالتدخل بأسرع ما يمكن لاحتواء كارثة إهدار المال العام بهذا المشروع، حيث يدار داخل المحافظة بـ 12 مليون جنيه شهريا، وانقطع هذا الإيراد منذ ثروة 25 يناير وحتى اليوم نظرا لتعدى أصحاب المحاجر وبعض الخارجين على القانون على موظفى المشروع واستخدامه لحسابهم الشخصى بدون رسوم أو تراخيص.

من جهة أخرى نظم عدد من العاملين بالآثار وقفة، مطالبين المشير محمد حسين طنطاوى والدكتور عصام شرف بعزل زاهى حواس وزير الآثار والتحقيق فى تورطه بإهدار المال العام والمسئولية التامة عن سرقة المتحف المصرى عقب أحداث ثورة 25 يناير بتعطيل الكاميرات. وأكدت انتصار غريب من العاملين بالآثار ومنسقة الوقفة لابد من محاكمة زاهى حواس والوقوف بالمستندات ضده وإدانته وكيف سمح له بالخروج من مصر وهو مدان وهذا ليس مطلب فئوى وإنما مطالب عموم الشعب.

كما نظم عشرات العاملون بشركة إيديال وقفة لمطالبة شرف بصرف المكافئات والتعويضات والمساواة مع زملائهم وتنفيذ قرار مجلس الوزراء بالمكافآت 35 ألف بدلا من 20 ألف، وصرف قيمة الاستفادة من المصايف من 15 /5 /1999 حتى 2011 والاستفادة منها حسب قرار مجلس الإدارة بأنها مدفوعة الأجر، والحصول على قطعة الأرض الخاصة بهم من قبل الشركة، وأكد العاملون أنه لابد من أخذ مطالبهم "المشروعة" بعين الاعتبار، وعدم هدم المصانع وتطوير الإنتاج وعدم تغيير النشاط.



Chat about this story w/ Talkita

12 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=433512
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More