Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، يونيو 12، 2011

الاتحاد التعاونى يتهم شركات الأسمدة بالتلاعب فى الكميات الموردة للسوق

الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضىالدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

Bookmark and ShareAdd to Google

تقدم الاتحاد التعاونى الزراعى بمذكرة رسمية أمس السبت، لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور أيمن أبو حديد، كشف خلالها قيام مصانع الأسمدة بتوريد كميات لا تتناسب مع متطلبات السوق، وقال المهندس رضا إسماعيل رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى إنه أكد أن هناك عجزا فى الكميات الموردة للجمعيات التعاونية تقدر بنحو مليون و100ألف طن.

وأرجع إسماعيل فى تصريحات صحفية أزمة الأسمدة إلى تلاعب الشركات الخاصة وعدم التزامها بقرار بمجلس الوزراء بإيقاف التصدير, مشيرا إلى ان تصدير الشركات لكميات كبيرة من اليوريا بأسعار مرتفعة لعدم وجود رقابة ومحاسبة, موضحا أن إجمالى أرباح شركة أبو قير للأسمدة وصلت إلى مليار و200 مليون جنيه فى الوقت الذى تعانى فيه السوق المصرية من أزمة وارتفاع أسعار الأسمدة.

وأشار إلى أن الوزارة تعاقدت مع المصانع الحكومية التابعة لقطاع الأعمال على بيع طن النترات بـ1400 جنيه واليوريا بـ1500 جنيه وهى أسعار مدعمة من الدولة, موضحا أن السعر العالمى للأسمدة زاد بنسبة 100% ووصل طن اليوريا 450 دولاراً أى 3200 جنيه فى حين يباع بالسعر المدعم 1500 جنيه.

وكان الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قد طلب وزارة الداخلية وشرطة التموين وشرطة المسطحات بمواجهة أى تلاعب بالأسمدة وبيعها فى السوق السوداء، لافتا إلى أنه تقرر زيادة الكميات الموردة من المصانع الحكومية للأسواق، حيث تم إلزام شركة الدلتا للأسمدة بتوريد 6 آلاف طن من الأسمدة المخلوطة، بالإضافة إلى التعاقد على توريد 260 ألف طن يوريا من شركات المناطق الحرة على أن يتم توزيع الدفعة الأولى عن طريق شعبة الأسمدة باتحاد الغرف التجارية خلال أيام.

وشدد أبو حديد على ضرورة تحقيق الرقابة الصارمة لضبط الأسواق ومواجهة أى خلل توزيعى, موضحا أنه تم توريد كافة الكميات المنتجة من المصانع الحكومية.

Chat about this story w/ Talkita

13 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=433541
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More