Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يونيو 24، 2011

بدء تصحيح فلسفة الثانوية.. والمصححون يعترضون على نموذج إجابة السؤال الـ6

د. أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليمد. أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم

Bookmark and ShareAdd to Google

بدأت لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة، فى تقدير درجات الطلاب فى مادة الفلسفة والمنطق، تمهيداً لاعتماد نتيجة العينة العشوائية صباح غدٍ الجمعة، على أن تعلنها وزارة التربية والتعليم بعد غدٍ السبت.

من جهتهم أبدى المعلمون المنتدبون لتصحيح أوراق إجابات المادة اعتراضهم على الإجابة رقم 3 بالسؤال السادس بنموذج الإجابة، الذى تسلموه لتقدير الدرجات بناءً عليه.

وأوضح المصححون، لـ"اليوم السابع"، أن السؤال يطلب من الممتحن تأييداً أو رفض عبارة "إذا زاد مفهوم اللفظ قلت ما صدقاته" مع ذكر الأسباب فى كل حالة، وهو ما اعترض عليه المصححون، مؤكدين أن هذه العبارة تدل عن حقيقة علمية لا تقبل عدم التأييد، خاصةً أن الطلاب درسوها باعتبارها حقيقة، فى حين أن نموذج الإجابة عن المادة يشير إلى إمكانية رفض الطالب هذه العبارة بشرط تقديم أدلة مقبولة لم يذكرها وترك للمصحح مهمة الحكم على صحتها.

واعتبر المصححون، أن ما ورد فى نموذج الإجابة يأتى كنتيجة، من وجهة نظرهم، لوقوع واضعى الامتحان فى خطأ تمثَّل فى فتح الباب أمام الطالب لرفض عبارة درسها باعتبارها حقيقة.

وانتقد المصححون الجزئية رقم 4 فى نفس السؤال، وأكدوا أنه لم يكن هناك داع لمطالبة الممتحن بذكر "الضرب" بعد "تكوين القياس"، إذ لم يتدرب الطلاب فى المقرر الدراسى على كتابة "الضرب" لتمكنهم من "تكوين القياس" بدونه، معتبرين أن تقسيم السؤال سيضيع على الطالب درجة من أصل 3 درجات.

24 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=441292
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More