Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يونيو 24، 2011

شباب الثورة: بحثنا مع شرف إنشاء صندوق للتحفيز على تسليم السلاح

Bookmark and ShareAdd to Google

التقى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مع وفد من اتحاد شباب الثورة، يضم كلاً من أحمد حنفى وعبد الرازق عيد وعمرو حامد ومحمد السعيد وهيثم الخطيب، لبحث المبادرة التى أطلقها الاتحاد بعنوان "أمن الوطن أمان للمواطن".

وقال شباب الثورة، إن هذا اللقاء يأتى قبل سفر اتحاد شباب الثورة السبت المقبل، إلى منطقة البدارى بمحافظة أسيوط لمقابلة قيادات وشيوخ وعمد العائلات والأهالى، للاستمرار فى مبادرة "جمع السلاح"، التى أطلقها الاتحاد من مقر الأمن العام يوم الأربعاء الماضى، مؤكدين على تعاونهم مع وزارة الداخلية فى ذلك، والتى لا تتوانى عن تقديم الدعم لهم، للمساهمة فى عودة الأمن مرة أخرى إلى الشارع.

وأضاف شباب الثورة، أنهم ناقشوا مع "شرف" مقترحاً بإنشاء صندوق تابع لمجلس الوزراء يكون مخصصا لتلقى أى دعم مادى أو عينى، لمنح حوافز مادية وعينية للمواطنين "الشرفاء"، الذين سيسلمون أسلحتهم، مشيرين إلى أن "شرف" رحب بذلك المقترح، وأكد على مناقشته مع وزير المالية والداخلية لتفعيله، لكى يوجد تكريم مادى وعينى للذين سيشاركون فى إعادة الأمن بتسليم السلاح.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء على دعمه الكامل للمبادرة الاتحاد، وأعلن عن تكريمه للمواطنين الشرفاء الذين سيشاركون فى إعادة الأمن والأمان للدولة وإعادة الأسلحة، الخطوة التى رآها رئيس الوزراء خطوة كبيرة لإعادة الأمن بشكل كامل للدولة.

وقدم أحمد حنفى الملف الأمنى ورؤية الاتحاد حول المبادرة، والترحاب الشعبى من قبل الشعب الذى بدأ فى الاتصال بأفراد الاتحاد، للمشاركة فى إعادة الأمن والأمان للشارع المصرى، وكذلك المشروع الذى أطلقه الاتحاد للتنسيق بين المحافظين بعمل حصر لأهم المشاكل فى المحافظات، والإسهام بحلها مع الجهات التنفيذية بالمحافظة، الفكرة التى رحب بها وطالب بالتنسيق مع المحافظين فى ذلك المبادرة.

وناقش "شرف" مع الشباب الملف الزراعى ونسبة التصحر التى وصلت إلى نسبة كبيرة الآن ومشاكل ترعة السلام، والتى تواجه مشاكل كبيرة بعد أن كان من المفترض طرح 600 ألف فدان، ولم يطرح منه إلى الآن إلا 100 ألف فدان فقط، وهناك آلية لطرح الأراضى على الخريجين، والتنسيق مع وزارة الزراعة فى كل المشاكل الزراعية، وأكد على أن وزارة الزراعة تبحث عن حلول لتلك المشكلات.

وبحث "شرف" مع الشباب مبادرة تدريب وتوظيف 10 آلاف شاب بالتنسيق مع جمعية مسثمرى 6 أكتوبر، لسد العجز فى احتياجات المصانع بالمدينة، مبدياً استعداده لتوفير فرص التدريب من خلال التعاون مع وزراة القوى العامة ووزارة الانتاج الحربى، وتوفير 120 ألف فرصة عمل من خلال مشروع قومى لتدوير قمامة منطقة القاهرة الكبرى، ذات العائد الاقتصادى الذى يقدر بنحو 2 مليار دولار سنوياً.

24 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=441309
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More