Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يونيو 24، 2011

بحارة السفينة الغارقة "m v Suez" يصلون القاهرة فجر الغد

Bookmark and ShareAdd to Google

بعد رحلة استمرت أكثر من 48 ساعة، وصل البحارة المصريون إلى ميناء كراتشى بباكستان، بعد إنقاذهم على أثر غرق السفينة المصرية "m v Suez" بالقرب من السواحل العمانية.

وقال أهالى البحارة فى السويس، إنهم تلقوا اتصالات هاتفية من أبنائهم، أكدوا فيها أن عدداً كبيراً من المسئولين بدولة باكستان كانوا فى استقبالهم، وفى مقد متهم "أنصار بورنى" وزير حقوق الإنسان الباكستانى، ومحامى 9 من البحارة الهنود والباكستانيين، والذى كان له دور كبير فى الإفراج عن البحارة، ودفع مبلغ الفدية المطلوبة.

وأضافوا، أن السلطات الباكستانية، سهلت لهم جميع الإجراءات لعودتهم إلى القاهرة، وأنه تم الاتفاق مع أحد خطوط الطيران، وأنهم سوف يصلون إلى ميناء القاهرة الجوى فى الساعة 6 صباح غدا الجمعة، بعد غياب دام 10 شهور، بسبب الاختطاف على أيدى قراصنة صوماليين بخليج عدن منذ نهاية يوليو الماضى.

يذكر إن السفينة المصرية "m v Suez" كانت فى 23 يوليو الماضى متجهه إلى أحد موانئ أريتريا قادمة من باكستان، وهى تحمل شحنة أسمنت، ويوجد على متنها 22 بحارا من بينهم 11 مصريا من مختلف محافظات مصر، و4 من باكستان، و5 هنود، و1 سيرلنكى، وذلك بخليج عدن، وتم اختطافهم من قبل بعض القراصنة الصوماليين.

وتم الإفراج عنهم من قبل القراصنة بعد دفع مبلغ فديه 2 مليون دولار صباح يوم الاثنين قبل الماضى، وفى طريق عودتهم وبالقرب من سواحل عمان، حدث للسفينة عطل مفاجئ أدى إلى غرقها، وتم إنقاذ البحارة واستقلوا سفينة باكستانية حربية كانت تؤمن وصولهم إلى عمان.

24 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=441282
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More