Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يوليو 16، 2011

3 مرشحين رفضوا تولى "الكهرباء" و"شرف" يفاوض "إبراهيم سمك"

Bookmark and ShareAdd to Google

أكدت مصادر رفيعة المستوى بمجلس الوزراء، أن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء استقر على غالبية الوزراء الجدد، إلا أن وزارة الكهرباء والطاقة التى يتولاها الدكتور حسن يونس حاليا ما زالت تبحث عن وزير بعد رفض 3 من المرشحين لها تولى المهمة فى تلك المرحلة الحرجة من عمر البلاد.

أكدت مصادر بوزارة الكهرباء، أن الدكتور محمد صلاح السبكى الرئيس السابق لمرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، رفض أيضا تولى الوزارة، وأبلغ الدكتور عصام شرف ذلك رسميا مساء أمس، رغم التوافق الكبير الذى يحظى به بين صفوف العاملين بالوزارة والرأى العام على حد سواء، نظرا لاستقلاليته وبعده عن الأحزاب والقوى السياسية وعدم انتمائه للحزب الوطنى المنحل من قبل.

وأشارت المصادر، إلى أن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء يتجه للاستعانة بالخبير العالمى الدكتور إبراهيم سمك، ليتولى مقعد الكهرباء، وهو ما طلبه الثوار، بعد ما حققه سمك من نهضة حقيقة فى مجالات الطاقة والكهرباء الألمانية طوال عمله هناك.

يأتى ذلك بعد ما رفض المهندس على حسن رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء تولى الوزارة، بينما ثار العاملون ضد شائعة تولى الدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة وتوافق الجميع على "السبكى" الذى رفض أيضا.

الجدير بالذكر، أن الدكتور إبراهيم سمك عمل رئيسا لاتحاد صناعات الطاقة الشمسية لمدة 3 سنوات بالانتخاب، وحمل على عاتقه مشروع إضاءة مبنى البرلمان الألمانى بالطاقة الشمسية وابتكر اللمبات الذكية التى تعمل بالطاقة الشمسية.

16 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=455612
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More