Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يوليو 25، 2011

استنكار بميدان التحرير بسبب محاكمة العادلى اليوم

كتب عز النوبى وإيمان على ومحمد رضا – تصوير محمد نبيل

Bookmark and ShareAdd to Google

حالة من الاستياء والاستنكار والبكاء سيطرت على أهالى الشهداء بميدان التحرير صباح اليوم الاثنين، بعد سماع تأجيل محاكمة حبيب العادلى، منددين بأن هناك تلاعباً وتباطؤاً فى قضيته، ورددوا هتافات "واحد اتنين.. دم الشهيد فين"، "سامع أم الشهيد يتنادى.. الداخلية قتلوا ولادى"، "القصاص القصاص".

وشكك الأهالى فى وجود حبيب العادلى داخل القفص أثناء المحاكمة، حيث إنهم لم يروه، مطالبين بالقصاص العادل من حبيب العادلى وإعدامه داخل الميدان ليذيقوه مرارة الكأس الذى شربوه.

من جهة أخرى تساءل شريف الروبى الناشط السياسى عن سبب إعلان المستشار عادل عبد السلام انسحابه من محاكمة العادلى، رغم أنه حكم فى قضية أيمن نور وخيرت الشاطر، مشدداً على ضرورة المحاكمة العادلة لتهدئة الثوار بميدان التحرير، قائلا إن المجلس العسكرى أخطأ فى إعلان المحاكمات العلنية.

وأكد أحمد عاشور منسق "فجر الحرية" أن هناك تلاعباً بالثورة، وأنهم رافضون للمناورات، وهذا تأييد لمقولة أحمد شفيق، بأن مبارك لن يحاكم، مطالبا بالمحاكمات السريعة، حتى لا يحدث تصعيد للأمور.

وأوضح هيثم حمودة عضو اللجنة العليا لحزب الجبهة أن المحكمات كانت متوقعة، ومعروف أن العادلى "البكرة" التى لم تكر لتفرط، ومعروف أن العادلى هو أول البكرة لأنه المتهم الأساسى فى قتل الثوار، ومعه لجنة السياسات التى يرأسها مبارك.

من جهة أخرى طافت مسيرات بالميدان اعتراضاً على تأجيل محاكمة العادلى، مرددين هتافات "القصاص القصاص ضربوا إخواتنا بالرصاص.. اللى بيقتل أهله وناسه.. يبقى عميل من ساسه لراسه".. حضرات السادة الضباط.. نوعدكم بمحاكمات الميدان".

25 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=461314
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More